الحساينة وشعث يبحثان تشجيع استثمار المغتربين في قطاع الاسكان

الإثنين 17 ديسمبر 2018 01:17 م / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله / سما /

بحث وزير الأشغال العامة والاسكان د. مفيد الحساينة اليوم الاثنين، مع رئيس دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير د. نبيل شعث ملف تشجيع استثمار المغتربين الفلسطينيين في مشاريع الاسكان .

جاء ذلك خلال لقاء جمع الاثنان في مقر الوزارة في رام الله، حيث تم بحث سبل التعاون في مجال تطوير قطاع الاِسكان وعلى وجه الخصوص تسهيل عملية الاستثمار في هذا القطاع للمغتربين.

وأبدى الحساينة استعداد وزارته للتعاون وسهيل كل ما يتطلب لتعزيز ثقة المغتربين والتغلب على كافة الاسئلة والشكوك، من أجل توفير المناخ المناسب للاستثمار في هذا القطاع الحيوي، مبيناً أن هذا المنحنى يصب في رؤية الوزارة لتطوير قطاع الاسكان.

وأضاف أن الوزارة تهدف من خلال مشاريعها الاسكانية الى دعم صمود المواطنين خاصة في المناطق المصنفة "ج"، مشيراً الى أهمية المضي في طريق اعلان بناء مشاريع اسكانية للوقوف في وجه الاستيطان، الذي يعمل على تآكل الاراضي الفلسطينية.

من جهته قال شعث إن دائرة شؤون المغتربين تهدف الى تعزيز التواصل والترابط ما بين المغترب الفلسطيني وأرضه، وتعزيز مساهمته في دعم وطنه عبر الاستثمار في مشاريع مختلفة في قطاعات لها علاقة بالاسكان والسياحة والصناعة وغيرها.