جيش الاحتلال يعثر على شظايا صاروخ سوري في الجولان

الجمعة 30 نوفمبر 2018 02:28 م / بتوقيت القدس +2GMT
جيش الاحتلال يعثر على شظايا صاروخ سوري في الجولان



القدس المحتلة/سما/

علن جيش الاحتلال اليوم الجمعة العثور خلال أعمال التمشيط التي تمت في هضبة الجولان على حطام وبقايا الصاروخ السوري الذي أطلقته الدفاعات الجوية السورية ليل أمس الخميس.

وقال الناطق العسكري بلسان جيش الاحتلال في بيان "متابعة للتقارير وخلال تمشيط اجرته قوات جيش الدفاع في منطقة مفتوحة في هضبة الجولان تم العثور على شظايا تابعة لصاروخ مضاد للطيران تم إطلاقه في الحادث الذي وقع مساء أمس. سيتم نقل الشظايا لفحص في جيش الدفاع والشرطة".

وأعلن التلفزيون السوري عن أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لأهداف معادية فوق منطقة الكسوة جنوب البلاد وأسقطت عدداً منها.

وكالة "سانا" السورية قالت إن "التصدي للعدوان مستمر فوق المنطقة الجنوبية ودفاعاتنا تسقط عدداً من الأهداف المعادية".

مصادر محلية في القنيطرة تحدثت للميادين عن دوي سقوط أحد الصواريخ سمع شرق بلدة حضر في محيط قرية حرفا في سفوح جبل الشيخ، وأن المراصد الإسرائيلية في الجولان المحتل وخصوصاً في جبل الشيخ أطفأت أضواءها دون معرفة الأسباب.

وأكد مصدر لوكالة "سبوتنك" أن صواريخ الدفاع الجوي السوري أسقطت عدداً من الأهداف فيما يجري في هذه الأثناء التعامل مع أهداف أخرى في الأجواء.

وقال مصدر أمني سوري للوكالة:"إن وسائط دفاعنا الجوي تطلق نحو 10 صواريخ مضاد طائرات تصدت لدفعة صاروخية معادية شمال غرب قرية حرفا بريف دمشق الجنوبي الغربي إلى الشرق من المنطقة العازلة مع العدو الصهيوني".

يذكر أن الدفاعات الجوية للجيش السوري تصدت لاعتداء إسرائيلي على محيط مطار دمشق الدولي في 15 أيلول/ سبتمبر الماضي.

وأعلنت موسكو في 4 تشرين الأول/ أكتوبر وصول بطارية من نظام الصواريخ المضادة للطائرات "اس -300 " ومقاتلات ميغ-31 لصد الهجمات الجوية إلى سوريا".