الإعلام تستضيف جلسة نقاش حول "واقع الصحافة والإعلام في قطاع غزة"

الخميس 29 نوفمبر 2018 03:01 م / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

استضافت وزارة الإعلام - المكتب الإعلامي الحكومي اليوم في مقرها جلسة نقاش حول "واقع الصحافة والإعلام في قطاع غزة" وذلك بالتعاون مع مركز افكتس للاستشارات والتطوير ، وبحضور رئيس المكتب الإعلامي الحكومي أ. سلامة معروف ولفيف من كبار الصحفيين والأكاديميين الصحفيين وطلاب وخريجي الصحافة والإعلام وبوجود معد الدراسة د. ناهض عيد .

بدروه رحب رئيس المكتب الإعلامي الحكومي أ. سلامة معروف بالحضور ، مثمناً الدراسات والأبحاث التي تعمل على دراسة واقع الإعلام الفلسطيني بشكل مفصل وتقديم توصيات للارتقاء بالعمل الصحفي في قطاع غزة من خلال أوراق عمل وبحوث ودراسات يتم التناقش بها من خلال مشاركة الإعلاميين.

من جانبه أكد معد الدراسة د. ناهض عيد أن هدف الجلسة هو تشخيص واقع الإعلام الفلسطيني ورسالته والتحديات التي يواجهها وسبل الخروج بتوصيات يتم الأخذ بها وتطبيقها من أجل خدمة الصحفيين والصحافة الفلسطينية ، وسبل النهوض بواقع الإعلام من خلال سلسلة دراسات علمية وإعلامية بشكل متواصل .

وتخلل جلسة النقاش مناقشة العديد من المحاور الرئيسية والتي تتمثل في دراسة حالة واقع الإعلام الفلسطيني والنهوض به على صعيد الدراسة الجامعية والجسم النقابي الموحد والتدريب وإعداد ميثاق شرف لمهنة الصحافة والإعلام وتحديد الرسالة الإعلامية ومخاطبة العالم بكل اللغات لتوصيل الرسالة الإعلامية .