مركز "حماية" يرحب بقرار إتحاد طلاب كندا، القاضي بمقاطعة الاحتلال وتأييد حركة (BDS)

السبت 24 نوفمبر 2018 10:08 ص / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله / سما /

رحب مركز حماية لحقوق الإنسان بقرار أكبر إتحاد طلابي في كندا، والقاضي بمقاطعة إسرائيل، وسحب الاستثمارات منها، وتطبيق عقوبات عليها، ودعم حركة مقاطعة إسرائيل "BDS".

الجدير ذكره أن هذا الإتحاد الذي يعد الإتحاد الطلابي الأكبر في كندا ويضم في عضويته 300 ألف طالب، قرر مقاطعة (إسرائيل)، بسبب عدوانها الأخير على غزة.

يشار إلى أن قرار المقاطعة صدر بإجماع المشاركين في اجتماع الهيئة العامة للاتحاد، الذي عقد في جامعة "رايرسون" في مدينة تورنتو الكندية.

وفي السياق فقد صرحت "أنا غولدفانتش"، عضو مجلس إدارة الإتحاد، إن الإتحاد بصدد إتخاذ مجموعة قرارات أخرى لإظهار تضامنه مع الشعب الفلسطيني.

بدوره قال رئيس اتحاد طلبة جامعة رايرسون، "راجين هوليت"، إن (إسرائيل) ترتكب جرائم حرب ضد الشعب الفلسطيني، وإن الجامعات الكندية التي تحتفظ بعلاقات مع (إسرائيل) تشارك في جرائم الحرب تلك.

مركز حماية لحقوق الانسان إذ يعبر عن ارتياحه لهذا القرار، فإنه يثمن الجهود الداعمة للقضية الفلسطينية، ويؤكد على العلاقة الودية بين الشعوب، ويثمن قرار الإتحاد، وبدوره يدعو المجتمع الدولي وأحرار العالم إلى انتهاج المقاطعة العسكرية والإقتصادية إن لزم الأمر، للتصدي للاحتلال الإسرائيلي وإجباره على وقف إنتهاكاته بحق الفلسطينيين في الأراضي المحتلة، والإذعان لرغبة المجتمع الدولي وقرارات الشرعية الدولية.