حمد: هاكثون الزراعة يهدف الى استقطاب العقول الشبابية في الريادة والتكنولوجيا

الأحد 18 نوفمبر 2018 10:52 ص / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

افتتحت د. امال حمد مسؤولة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في المحافظات الجنوبية " هاكثون الزراعة والحلول البيئية " وذلك بمقر جامعة فلسطين في مدينة غزة ضمن اسبوع الريادة العالمي الذي ينطلق بالتزامن مع اكثر من 170 دولة حول العالم ويستمر لمدة ثلاثة ايام بحضور العديد من الشخصيات الاعتبارية وبمشاركة المئات من المكورين والمبدعين الشباب من جميع محافظات قطاع غزة . 

واكدت د. امال حمد بكلمتها الافتتاحية ان ما يميز هذا المؤتمر هو حدوثه لأول مرة في غزة والذي يأتي تحت عنوان "شباب واحنا الها " ، يهدف الى استقطاب العقول الشبابية المبدعة والمتميزة في الريادة والتكنولوجيا ، لابتكار حلول خلاقة وايجاد حاضنة لأفكارهم الإبداعية ، على أرضية تحديد المشاكل الزراعية والبيئية من جهة ، وخلق تنافس بين قطاعات الشباب للخروج بحلول ابداعية للمساهمة في تحسين الوضع الاقتصادي ، من خلال تبني أفكار ريادية للشباب . 

وقالت حمد ان الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية شريك أساسي وداعم في هذا الحدث الضخم ، والذي يختص بتطوير الابداع في المجال الزراعي والبيئي مشيرة انه جاء من منطلق ، تحمل المسؤولية تجاه تطوير أداء الرياديين الشباب ورعايتهم ، وتشجيع الريادة والابداع ، وتوجيه طاقات الشباب نحو تطوير مشاريعهم الخاصة 

 واضافت حمد انه بالرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها الشباب في قطاع غزة الا انهم يمتلكون من القوة والإصرار والتحدي مما يؤهلهم للوصول الى قمة الابداع والريادة . 

وتابعت حمد ، تأتي أهمية هذا السباق بسبب التلوث الزراعي و البيئي الحاصل في قطاع غزة ، نتيجة الحروب المتتالية ومشاكل المياه العادمة واثارها المدمرة على الزراعة والبيئة ، ومن هذا المنطلق عملنا على دمج ريادة الاعمال بالزراعة والبيئة للمساهمة في محاولة لخلق مشاريع صغيرة خاصة بالشباب، للخروج من الصورة النمطية للوظيفة بطريقة ابداعية ، محاولين المساعدة ولو بجزء بسيط في حل مشكلة البطالة ، مؤكدة ان الريادة والابداع تعتبر من الدعائم الأساسية في اقتصاديات الدول التي تسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية . 

 وختمت حمد كلمتها مشيدة بالشباب الذي استطاع ان يسجل اسمه بكل فخر واعتزاز في مختلف المجالات العلمية والأدبية والاجتماعية على مستوى العالم ، مشددة على ان الشباب الفلسطيني اثبت للعالم اجمع انه صاحب إرادة وعزمٍ راسخ بتمسّكه بارضه وعلمه وابداعه وبإرادته سيتم تحقيق حلم الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.