لوبيتيجي يستقر على خطته في الكلاسيكو بالعودة إلى الأرقام

السبت 27 أكتوبر 2018 11:23 ص / بتوقيت القدس +2GMT
لوبيتيجي يستقر على خطته في الكلاسيكو بالعودة إلى الأرقام



وكالات / سما /

ذكرت صحيفة آس الإسبانية أن جولين لوبيتيجي المدير الفني لريال مدريد قرر الدفع بإيسكو في مباراة الكلاسيكو ضد برشلونة يوم غد الأحد على ملعب الكامب نو والتضحية بماركو أسينسيو الذي لا يعيش أفضل أوقاته هذا الموسم.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن لوبيتيجي سيعود إلى خطة ريال مدريد المعتادة في الموسمين الماضيين وهي 4-4-2 والتي خاضت نهائيي دوري أبطال أوروبا أمام يوفنتوس وليفربول، بدلاً من الخطة التي حاول الاعتماد عليها كثيراً هذا الموسم المتمثلة بـ4-3-3.

والسبب في ذلك يعود إلى النتائج التي حققها الفريق في الخطتين، حيث تظهر الأرقام أن ريال مدريد يحقق نتائج أفضل بخطة 4-4-2 التي تضمن تواجد إيسكو، بينما يكون الوضع سيئاً للغاية بخطة 4-3-3 التي يشارك فيها ماركو أسينسيو كمهاجم ثالث مع كريم بنزيما وجاريث بيل.

وأضاف التقرير أن لوبيتيجي اعتمد على رباعي في خط الوسط بتواجد إيسكو في 4 مباريات فقط هذا الموسم، وحقق الفريق الانتصار في 3 مباريات، بنسبة 75%، بينما لعب بخطة 4-3-3 في 9 مباريات، وكان أسينسيو حاضراً، وانتصر الفريق بثلاث مباريات فقط أيضاً، لكن بنسبة انتصارات لم تتجاوز 33%.

وأكدت آس على أن الدفع بمهاجم إضافي على حساب لاعب خط وسط رابع لا يضمن تسجيل الكثير من الأهداف، والدليل أن ريال مدريد أحرز ستة أهداف في 4 مباريات بخطة 4-4-2 بمعدل 1.5 هدف في المباراة، بينما سجل 14 هدف في 9 مباريات، بنفس المعدل تقريباً.

والأمر الأكثر أهمية الذي جعل لوبيتيجي يفكر بإيسكو كلاعب خط وسط رابع في الكلاسيكو هو أن الفريق لم يستقبل سوى هدفين بهذه الخطة خلال 4 مباريات، بينما تلقت شباكه 13 هدف في 9 مباريات بتواجد أسينسيو في خط 4-3-3.