الاحتلال يقرر إقامة 4700 وحدة استيطانية في بيت لحم

الثلاثاء 04 سبتمبر 2018 08:09 م / بتوقيت القدس +2GMT
الاحتلال يقرر إقامة 4700 وحدة استيطانية في بيت لحم



القدس/سما/

أصدرت سلطات الاحتلال قرارا يتضمن مخططا لإقامة (4700) وحدة استيطانية على أراضي قرية الولجة شمال غرب بيت لحم، وذلك من خلال اللجنة القطرية للتخطيط والبناء.

وأشار الناشط الشبابي إبراهيم عوض الله، إلى أنه استنادا لملفات ومخططات تسلمها من مؤسسة "المكان للتخطيط من أجل حقوف المدنيين" الإسرائيلية، المعنية برصد انتهاكات الاحتلال في الأرض الفلسطينية، فقد أعلن عن مخطط لإقامة الوحدات الاستيطانية فوق الأراضي الغنية بالآثار والمياه الجوفية والينابيع

ويبلغ عدد تلك الأماكن (23) ينبوعا على مساحة تبلغ (841) دونما، تشمل سكن محمي وفنادق ومنطقة تشغيل ومنطقة تجارية ، مشيرا الى أن مالكيها يملكون الأوراق الثبوتية فيها ولهم الحق الاعتراض.

وأكد عوض الله أن هذا المخطط يندرج في مجال التوسع الاستيطاني في إطار مشروع الأزواج الشابة اليهودية على حساب الأرض الفلسطينية في الوقت الذي يسكن أصحابها في المنازل بالجهة الشرقية ويمنعون من الوصول إليها.

يذكر أنه في الفترة الأخيرة تم المصادقة من قبل "لجنة التخطيط والبناء" في مجلس المستوطنات على إضافة (3700) وحدة استيطانية في مستوطنة "هار جيلو" وتوسعة مدخل القرية المحاذي للمستوطنة وإقامة دوار وتوسعة للطريق الالتفافي