كوريان يسرقان نحو مليونى دولار باستخدام كاميرات المراقبة

الثلاثاء 04 سبتمبر 2018 12:32 م / بتوقيت القدس +2GMT
كوريان يسرقان نحو مليونى دولار باستخدام كاميرات المراقبة



وكالات / سما /

كن حذرا من كاميرات المراقبة، فقد ألقت الشرطة في كوريا الجنوبية القبض على شخصين للاشتباه في سرقتهما 200 مليون وون (87 .1 مليون دولار) باستخدام كاميرات مراقبة خفية تم التمويه وكأنها أجهزة إنذار الحريق.

ووفقا لمركز شرطة هايونداي، قام الاثنان بإعداد الكاميرات في الأسقف بالقرب من الأبواب الأمامية للمنازل، ولم يدرك الناس أنهم قد تم تصويرهم أثناء إدخال رموزهم السرية، وعندما خرج أصحاب المنازل، دخل الاثنان إلى البيوت وتمكنا من سرقة المبالغ المذكورة.

وأشارت الشرطة، وفقا لصحيفة "ذا كوريا تايمز" أنه تم تركيب الكاميرات في ثمانية أماكن، وتمكن المشتبه بهما من فك الرموز السرية لخمسة منازل، ولم يتمكنا من فك شفرة المنازل الباقية لأن أصحاب المنازل وقفوا بين الأبواب والكاميرات أثناء إدخال كلمات المرور الخاصة بهم.

وأشار موقع الصحيفة إلى زيادة عدد الجرائم التي تستخدم فيها كاميرات خفية بسرعة في السنوات الأخيرة، وهناك كاميرات بأشكال مختلفة بما في ذلك الساعات والولاعات.

وحذرت الشرطة من "كاميرات التمويه" والتي تأتي على شكل كاميرات المراقبة أو الإنذار بالحريق بالقرب من الباب الأمامي الخاص بالمنازل ، كما نصحت الجميع بإيلاء اهتمام أكبر للمحيط من حولهم عند التعامل مع كلمات المرور.