الحسانية:8 مشاريع للبنية التحتية في الخليل وبيت لحم

الإثنين 03 سبتمبر 2018 12:51 م / بتوقيت القدس +2GMT
الحسانية:8 مشاريع للبنية التحتية في الخليل وبيت لحم



رام الله /سما/

قال وزير الأشغال العامة والاسكان د . مفيد الحساينة ان الوزارة تنفذ مجموعة من مشاريع البنية التحتية في محافظات الخليل وبيت لحم بتكلفة مالية بلغت حوالي 17 مليون شيكل، تتضمن مشاريع لشبكة الطرق ومجال الطاقة الكهربائية.

وأوضح الحساينة أن الوزارة تُولي أهمية كبيرة لمحافظات جنوب الضفة، نظراً لأهميتها الاقتصادية عدا عن كونها ذات ثقل سكاني كبير، وبالتالي فان لمثل هذه المشاريع دور كبير في ترفع كفاءة البنية التحتية للمنطقة، وستعمل على تسهيل حركة المواطنيين بين تلك المناطق، وربطها مع مناطق وسط الضفة.

وذكر بيان صادر عن الوزارة أنها تُنفذ 8 مشاريع للطرق والطاقة الكهربائية في محافظتي الخليل وبيت لحم، موضحة ان الوزارة شرعت بتفيذ ستة مشاريع في محافظة الخليل هي انشاء طريق واد الفوار، اعادة انشاء مدخل جامعة العروب، تأهيل طريق واد القف – الخليل، واعادة تأهيل طرق رابطة في دورا، طريق بيت عمرا – يطا، بالاضافة الى أعمال البنية التحتية لاقامة محطة توليد كهرباء بالطاقة الشمسية بقدرة 30 ميغا واط لمنطقة شرق الخليل.

وبين أن الوزارة تُنفذ مشروعين للطرق في محافظة بيت لحم هما مشروع اعادة انشاء شارع الاستقلال – بيت لحم والذي يُعدُّ طريقاً بديلاً عن شارع القدس- الخليل، بالاضافة الى تنفيذ المرحلة الثانية لمشروع تأهيل طريق القدس- الخليل، والذي يربط محافظتي بيت لحم والخليل.

يذكر أن الوزارة تُنفذ في الوقت الحالي مجموعة كبيرة من مشاريع البنية البنية التحتية خاصة في قطاع الطرق في كافة محافظات الضفة، لتحقيق هدف شبكة طرق عالية الكفاءة، تُسهل حركة المواطنين وتنقلاتهم بين المحافظات، والمساهمة في دعم القطاع الاقتصادي عبر تسهيل حركة المركبات التجارية من خلال تقليل الوقت والتكلفة.