فساد بمكتب داخلية الاحتلال بالقدس واعتقال 83 شخصا

الإثنين 20 أغسطس 2018 10:11 ص / بتوقيت القدس +2GMT
فساد بمكتب داخلية الاحتلال بالقدس واعتقال 83 شخصا



القدس المحتلة/سما/

كشفت الشرطة الإسرائيلية، النقاب عن اعتقال 83 مشتبها بالفساد يعملون في مكتب وزارة الداخلية الإسرائيلية في القدس الشرقية المحتلة.

وتقول الشرطة إنها توصلت إلى اعتقال المتهمين في إطار تحقيق سري استمر عدة أشهر بشأن مخالفات تتعلق بالفساد العام بين موظفي ومستحقي الخدمات في فرع هيئة خدمات السكان في مكتب وزارة الداخلية في القدس الشرقية، والذي كشف عن تقديم وتلقي رشاوي والتجارة بأدوار مستحقي الخدمات.

وكشف الشرطة الإسرائيلية أنها شغلت عميلا سريا عمل بين العاملين في المكتب أدى الى جمع الأدلة والبينات التي كشفت، عن نمط نشاط المشتبهين حيث قام المشتبهون الستة السماسرة بالاتصال مع طالبي الخدمات المكتبية واقترحوا عليهم تقديم الخدمة لهم على الفور وبشكل فردي من قبل أحد موظفي المكتب، دون الانتظار بالأدوار وذلك مقابل مبلغ محدد من المال حسب الخدمات المستحقة المطلوبة.

وفي الوقت نفسه وبالمقابل للتحقيق السري، كشفت الشرطة طريقة أخرى يمكن من خلالها بيع ادوار المنتظرين لتلقي الخدمات في مكتب هيئة السكان التابعة لوزارة الداخلية للحصول على الخدمات من خلال استخدام التطبيق الذكي المخصص لتلقي الخدمات والتسهيل تحديدا بشأن كل ما يتعلق بإصدار وتنسيق الادوار لتلقي الخدمات في المكتب المذكور.

وخلال التحقيق وصل محققو الشرطة الى هوية المشتبه بهم الذين ووفق الشبهات قاموا منذ عدة اشهر مع تشغيل التطبيق الذكي لتنسيق الادوار لتلقي الخدمات في مكتب هيئة السكان في وزارة الداخلية حيث قاموا على الفور بطلب تنسيق عدد كبير من الادوار لتلقي الخدمات وبالتالي وفقا للشبهات بهذا كانوا يخلقون ازمة كبيرة بين السكان المحليين لتلقي الخدمات المطلوبة، وعندئذ كان المشتبهون يتوجهون للسكان بطرق مختلفة، ويعرضون عليهم بيع الادوار بمقابل دفع مئات الشواقل.