هذا ما ابلغه السيسي لـ"نتنياهو خلال اللقاء الذي جمعهما حول غزة

الجمعة 17 أغسطس 2018 09:19 ص / بتوقيت القدس +2GMT
هذا ما ابلغه السيسي لـ"نتنياهو خلال اللقاء الذي جمعهما حول غزة



القدس المحتلة / سما /

ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" أن نتنياهو  اجتمع  سرا في القاهرة في شهر أيار/ مايو مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لمناقشة سبل إنهاء " العنف"  في غزة.

وقالت الصحيفة، ان نتنياهو سافر إلى القاهرة مع عدد قليل من المستشارين وحراس الأمن في 22آيار/ مايو الماضي ، عندما انضم إلى السيسي في مأدبة الإفطار في وقت صيام رمضان.

وتابعت الصحيفة أن هذا حدث بعد أسبوع واحد فقط من قيام الولايات المتحدة بنقل سفارتها إلى القدس، وبلغ التظاهرات على طول حدود غزة ذروتها عندما قتل 62 فلسطينيا خلال التظاهرة.

ووفقاً للتقرير ، ابلغ السيسي ,نتنياهو إن حل الأزمة في غزة "يمر عبر" عودة السلطة الفلسطينية إلى غزة، وتحمل المسؤولية للقطاع - حتى لو لم تتحقق جميع شروط رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس للعودة إلى غزة.

وقال التقرير إن رسالة السيسي هي أن إسرائيل والعالم العربي والمجتمع الدولي في حاجة للضغط على عباس للعودة إلى غزة ، رغم معارضته.

وكان آخر لقاء بين نتنياهو والسيسي عقد على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك في ايلول/سبتمبر الماضي. وتردد انهما عقدا اجتماعات سرية أخرى على مر السنين ، حيث يعتقد أن العلاقات الأمنية والاستخباراتية بين البلدين وثيقة .