الزكاة توزع أكثر من 10 آلاف طرد غذائي وقسائم شرائية على الأسر المستورة

الخميس 17 مايو 2018 02:58 م / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

خلصت الإدارة العامة للزكاة التابعة لوزارة الأوقاف والشئون الدينية صباح اليوم من توزيع 10850 طرد غذائي و630 قسية شرائية على الأسر الفقيرة والمستورة من أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة المحاصر.

وأوضح مدير دائرة الزكاة أ. أسامة سليم أن الطرود الغذائية والقسائم الشرائية التي تم توزيعها صباح اليوم جاءت بتمويل من عدة مؤسسات داخلية وخارجية.

قائلاً: "تم توزيع 5000 طرد بتمويل من اللجنة القطرية و4500 طرد بتبرع من مجموعة عطاء التطوعية، كما تم توزيع 1350 طرد تبرعت به هيئة الإغاثة الإنسانية التركية IHH" مضيفاً: "وزعنا أيضاً 650 قسيمة شرائية مقدمة من مؤسسة قطر الخيرية.

ونوه سليم إلى أن دائرة الزكاة ستوزع مع غروب شمس أول يوم من رمضان 1650 وجبة إفطار على الأسر المستورة، مبيناً أن الوجبات مقدمة من عدة مؤسسات أيضاً.

وتابع: "سنوزع 1000 وجبة تبرعت بها مؤسسة تيكا التركية، و250 وجبة من هيئة الإغاثة الإنسانية التركية IHH، بالإضافة إلى 300 وجبة مقدمة من مؤسسة السمع والبصر، و100 وجبة من مؤسسة العون".

وكشف مدير دائرة الزكاة أن مجموعة عطاء التطوعية ستنفذ مشروع إفطارات الصائمين اعتباراً من ثاني أيام شهر رمضان المبارك بواقع 500 وجبة يوماً عبارة عن أرز وكيلوجرام لحم طازج. منوهاً إلى أن إجمالي عدد وجبات الإفطار التي ستوزع يومياً ابتداء من غدا 2150 وجبة يومياً.

وتقدم أسامة سليم بجزيل الشكر والتقدير لكافة المؤسسات المحلية والدولية التي تساهم في التخفيف من معاناة أبناء شعبنا الفلسطيني المرابط، وتعمل على تعزيز صموده في وطنه.

داعياً أهل الخير من جميع أنحاء العالم إلى أن يكون لهم سهم في خدمة القضية الفلسطينية من خلال دعم الأسر الفقيرة والمستورة في قطاع غزة المحاصر منذ 11 عاماً