أسرى "فتح" في السجون ينددون بمجزرة غزة ويستنكرون نقل السفارة الأمريكية للقدس

الثلاثاء 15 مايو 2018 07:28 م / بتوقيت القدس +2GMT



القدس / سما /

استنكر أسرى حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" في مختلف سجون الاحتلال، اليوم الثلاثاء، المجزرة الإسرائيلية البشعة التي ارتكبت بحق أبناء قطاع غزة أمس، والتي راح ضحيتها 60 شهيدا وقرابة 3000 جريح.

وقال الأسرى في بيان لهم وصل هيئة الأسرى، "أن ما قامت به قوات الاحتلال الفاشية بحق أهلنا في قطاع غزة أمس في ذكرى النكبة، مجزرة ترتقي لجريمة حرب، بالتزامن مع جريمة امريكية لا تقل خطورة تمثلت بنقل مستوطنتها "سفارتها" الى القدس عاصمة دولة فلسطين الأبدية".

وقال الأسرى أن حالة من الغضب والتوتر والاستهجان تسود كافة السجون والمعتقلات ومراكز التوقيف الإسرائيلية، بسبب مجزرة القطاع، ونقل السفارة الأمريكية للقدس، مطالبين المؤسسات الدولية والأمم المتحدة التدخل الحقيقي لا الشكلي لوقف هذا الإرهاب الأخطر في الشرق الأوسط والعالم أجمع".

 وتوجه أسرى فتح، بالرحمة للشهداء والشفاء للجرحى، وبالتحية والإكبار لصمود شعبنا البطولي في وجه ألة القتل الإسرائيلية والاستعمار والحصار والعقاب الجماعي والاعتقالات وغيرها.

وأكد الأسرى على ضرورة إعادة بناء وتمتين الوحدة الوطنية، وتوحيد الجهود لمواجهة قوات الاحتلال الوحشية والتي لا تمت للأدمية بصله.