"الإعلام" تجدد دعوتها لتوفير الحماية للصحفيين

الثلاثاء 15 مايو 2018 01:57 م / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله / سما /

أشادت وزارة الإعلام بالدور الكبير على الصعيدين المهني والوطني الذى يقوم به الصحفيون والإعلاميون والمصورون الفلسطينيون فى تغطية مسيرات العودة.

وادانت بشدة استهداف قناصة الاحتلال 13 صحفياً بالرصاص الحي، وبقنابل الغاز السام. واكدت الوزارة أن ما يتعرض له الصحفيون من إعتداءات ممنهجة ترتقي الى جرائم حرب منظمة، معبرة عن إستنكارها إستهداف الصحفيين والطواقم الإعلامية خلال قيامهم بدورهم المهني في تغطيتهم للأحداث والفعاليات، مطالبةً الأمم المتحدة بتوفير الحماية الميدانية للصحفيين.

وأوضحت الوزارة أنها ستقوم بالتعاون مع وزارة الخارجية الفلسطينية ونقابة الصحفيين بإعداد ملف قانوني يوثق جرائم الاحتلال بحق الصحفيين والتقدم به للمحاكم الدولية، وعلى رأسها محكمة الجنايات الدولية، داعيةً المجتمع الدولي الى ترجمة قرار مجلس الامن رقم "2222" الى خطوات ملموسة تفضي بالفعل الى تقديم قتلة الصحفيين ومرتكبي الجرائم بحقهم الى العدالة الدولية.

وكشفت الوزارة أن الاستهداف المتعمد للصحفيين والمصورين بشكل مباشر يعكس مدى الخوف والجبن الذي يعيشه الاحتلال وجيشه المجرم من نقل الحقيقة وتوثيق جرائمه التى ترتكب بحق المتظاهرين السلميين، ظاناً أن بإمكانه منع حراس الحقيقة من مواصلة نقل الجرائم وإخلائهم من الميدان، متناسياً أن الصحفيين والإعلاميين يمتلكون عزيمة وإرادة قوية فى الاستمرار والمواصلة بتغطية الأحداث بمهنية عالية.