الصحة: 96 شهيدًا منذ إعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل

الإثنين 14 مايو 2018 08:11 ص / بتوقيت القدس +2GMT



غزة/سما/

اكدت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، بأن عدد الشهداء الفلسطينيين بالضفة الغربية والقدس وقطاع غزة بلغ منذ إعلان دونالد ترامب بشأن القدس (في السادس من ديسمبر الماضي)، 90 شهيدًا؛ بينهم 12 طفلًا وسيدة.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن عدد الشهداء الفلسطينيين منذ إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، القدس عاصمة لـإسرائيل، قد بلغ 90 في كافة محافظات الوطن.

وأضافت أن عدد الشهداء في الأراضي الفلسطينية جميعها بلغ 53 شهيدًا منذ مسيرة العودة الكبرى في قطاع غزة؛ والتي بدأت في الثلاثين من شهر آذار/ مارس الماضي.

وأوضحت الوزارة أن عدد شهداء قطاع غزة بلغ منذ انطلاق "مسيرة العودة الكبرى" على حدود القطاع، 49 شهيدًا؛ بينهم صحفيان وأطفال.

ومن ضمن هؤلاء، 6 شهداء لم تصل جثامينهم لمستشفيات قطاع غزة؛ لاحتجازها من الاحتلال، وهم: 2 من غزة، و3 من خانيونس، وطفل من رفح.

وقالت الوزارة إن عدد المصابين (في قطاع غزة وحدها) ارتفع منذ الـ 30 من آذار الماضي، إلى 9 آلاف و545 مُصابًا، من بينهم 900 طفل و400 سيّدة.

وأضافت أن الاحتلال أصاب 200 فلسطيني من الطواقم الطبية العاملة في الميدان، خلال القيام بواجبها في إسعاف المُصابين.

كما اعتدت قوات الاحتلال على الطواقم الصحافية ليصيب 110 صحفيين منذ بدء مسيرات العودة في القطاع، وفقًا لوزارة الصحة، إضافة إلى تسجيل 24 حالة بتر في الأطراف نتيجة استخدام الرصاص الحي.