الاحتلال الاسرائيلي يعلن عن قصفه عشرات الاهداف الايرانية في سوريا

الخميس 10 مايو 2018 07:28 ص / بتوقيت القدس +2GMT
الاحتلال الاسرائيلي يعلن عن قصفه عشرات الاهداف الايرانية في سوريا



القدس/سما/

أعلن مصدر عسكري سوري، اليوم الخميس، أن الدفاعات الجوية أسقطت عشرات الصواريخ الإسرائيلية ومنعت معظمها من الوصول إلى أهدافها، بينما استطاع بعضها استهداف عدد من المواقع العسكرية ومستودع ذخيرة.

وقال المصدر لوكالة "سانا": "الدفاعات الجوية تسقط عشرات الصواريخ الإسرائيلية المعادية وتمنع معظمها من الوصول إلى أهدافها، بينما استطاع بعضها استهداف عدد من كتائب الدفاع الجوي والرادار ومستودع ذخيرة".

وأضاف المصدر: " الصواريخ الإسرائيلية تستهدف عددا من المواقع العسكرية وأحد الصواريخ يصيب مستودعا للذخيرة".
ونقلت "سانا" عن المصدر العسكري قوله "إن نيران الصواريخ الإسرائيلية دمرت موقع رادار سوريا في وقت مبكر اليوم الخميس".

من جهته قال جيش الاحتلال ان مقاتلاته اغارت فجر اليوم على عشرات الاهداف العسكرية التابعة لفيلق القدس الايراني داخل سوريا.

وأضاف انه خلال الغارات التي وصفها بـ"الواسعة" تم مهاجمة: مواقع استخبارية إيرانية يتم تفعيلها من قبل فيلق القدس، مقرات قيادة لوجستية تابعة لفيلق القدس، مجمع عسكري ومجمع لوجيستي تابعيْن لفيلق القدس في الكسوة، معسكر إيراني في سوريا شمال دمشق، ومواقع لتخزين أسلحة تابعة لفيلق القدس في مطار دمشق الدولي، و أنظمة ومواقع استخبارات تابعة لفيلق القدس، و موقع استطلاع ومواقع عسكرية ووسائل قتالية في منطقة فك الاشتباك.

كما تم تدمير المنصة التي أطلقت منها الصواريخ باتجاه إسرائيل الليلة الماضية.

وقال الجيش انه تم تنفيذ الغارات وسط إطلاق المضادات السورية نيرانها رغم التحذير الإسرائيلي حيث قام ردًّا على ذلك بقصف عدة أنظمة اعتراض جوي (SA5 SA2 SA 22 SA 17) تابعة للجيش السوري.

واكد الجيش ان جميع طائراته عادت الى قواعدها بسلام.

واشار الى ان الغارات جاءت في اعقاب اطلاق "فيلق القدس الإيراني صواريخ باتجاه خط المواقع الأمامي التابع للجيش الاسرائيلي في هضبة الجولان دون وقوع إصابات أو أضرار".

وقال الجيش ان الهجوم الإيراني ضد إسرائيل الليلة الماضية يعتبر دليلًا للتموضع الإيراني في سوريا والتهديد الذي يشكله على إسرائيل وعلى الاستقرار الإقليمي.

واكد الجيش ان الجبهة الداخلية في إسرائيل موجودة في حالة اعتيادية الدوام الدراسي والأعمال الزراعية تحرى كالمعتاد. كما سيتم السماح بالتجمهر.

وقال ان الجيش سيواصل التحرك بشكل صارم ضد التموضع الإيراني في سوريا.

وحمل الاحتلال الجيش السوري مسؤولية ما يجري على اراضيه، مؤكدا ان الجيش الاسرائيلي موجود في حالة جاهزية عليا لسيناريوهات متنوعة وسيواصل التحرك من أجل "أمن مواطني إسرائيل"