النيابة العامة تحقق مع صحيفة الحدث اثر شكوى من شركة فلسطينة كبرى

الإثنين 09 أبريل 2018 10:50 ص / بتوقيت القدس +2GMT
النيابة العامة تحقق مع صحيفة الحدث اثر شكوى من شركة فلسطينة كبرى



سما / وكالات

ذكرت مصادر مطلعة، اليوم الاثنين، أن النيابة العامة تقوم بالتحقيق مع ’صحيفة الحدث’ ومع القائمين عليها  بتهمة ’الابتزاز المالي’.

وبحسب استدعاء النيابة العامة الذي وجه لنقابة الصحفيين فان صحيفة الحدث قامت بابتزازإحدى كبرى الشركات الفلسطينية بغرض تحقيق المكسب غير المشروع ، عبر اعلانات في الصحيفة بمبالغ باهظة ، وعندما رفضت الشركة  حسب ما اوضحه  الاستدعاء مارست الحدث ضغوطات حسب الشكوى على هذه الشركة ومن ثم قامت بنشر تقرير مفبرك يُشهر بسمعة الشركة بهدف الانتقام منها والضغط الاضافي عليها لتقوم الشركة باعادة الاعلان في الصحيفة.

وبحسب الشكوى المقدمة من الشركة فان التقرير الذي نشرته الحدث عنها اعتمد على اقتباسات وأقاويل من ثلاث أشخاص، أكدوا وكتابةً أن أقوالهم قد تم تحريفها وفبركتها واخراجها من السياق". 

وقد حصلت وكالة " سما" على نسخة من استدعاء النيابة العامة للزملاء المذكورين ، فيما  حاولنا الاتصال بصحيفة الحدث لكن دون جدوى للحصول على رد من الزملاء للرد على الاستدعاء والاتهامات الموجهة لهم. 

وحسب مصادر في النيابة العامة ، فان النائب العام يقوم  بالتحقيق مع الحدث ومع رئيسة تحريرها وفقا لقانون العقوبات والجرائم الالكترونية والمطبوعات والنشر.