جمعية ساهم تنفذ حملة تضامنية مع مرضي السرطان لتسليط الضوء علي معاناتهم

الجمعة 16 فبراير 2018 11:27 ص / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

في مبادرة جديدة تجمع بين العمل الإنساني والنشاط التفاعلي، وبمناسبة اليوم العالمي لسرطان الأطفال ، قامت جمعية ساهم لرعاية مرضي السرطان، أمس الخميس ، بحملة تضامنية مع مرضي السرطان في مستشفى غزة الاوربي، وذلك بهدف تسليط الضوء علي معاناتهم ، ودعم مرضى السرطان وأُسرهم في جنوب قطاع غزة.

وشارك في الحملة عدد كبير من متطوعي الجمعية وإدارتهاـ، الذين عمدوا لإشاعة روح الأمل والمرح والتفاؤل بين المرضي.

وتخلل الحملة زيارة المرضي والاطمئنان علي صحتهم وبث روح الأمل في نفوسهم التي أنهكها المرض، والاستماع لاحتياجاتهم ومشاكلهم، وتقديم هدايا رمزية لهم ،بالإضافة إلى تنظيف القسم من النفايات التي تكدست بسبب إضراب عمال النظافة المستمر منذ عدة أيام .

وقالت مها شاهين رئيس مجلس إدارة الجمعية أن هذه المبادرة تحمل في طياتها أبعاداً إنسانية، تهدف إلى تعزيز التضامن المجتمعي مع معاناة مرضى السرطان، وتسليط الضوء علي معاناتهم  وأهمية دعم المجتمع لهم خاصة في ظل ازدياد عدد المصابين مما به يجعل منه قضية اجتماعية وإنسانية ملحة، ويجب على الجميع أفراداً ومؤسسات التفاعل معهم ، والمساهمة في تقديم الدعم بمختلف أشكاله للأسر والمصابين".

وأوضحت شاهين خلال لقائها بإدارة المستشفى لا تقتصر معاناة المرضى على نقص الأدوية والجرعات ، حيث أثرت ظروف الحصار على حالتهم النفسية، وأكدت أن “العامل النفسي مهم جداً في الشفاء، وخاصةً في الأمراض المزمنة التي تحتاج لوقت طويل للتعافي”.

وأكدت أن هذه الفعالية هي بوابة لفعاليات قادمة ستقام في أكثر من مكان للوقوف والتضامن مع مرضي السرطان ، ورسم البسمة على شفاههم ، ورفع درجة الوعي لدى أفراد الجمهور بطبيعة المرض ومضاعفاته وسبل العلاج وأهمية توفير أكبر قدر ممكن من الدعم النفسي والمادي للمرضي وذويهم.

ودعت شاهين فاعلي الخير إلى أهمية الوقوف إلى جانب مرضى السرطان وتحفيزهم ومساعدتهم على مواجهة هذا المرض الخبيث من خلال مد يد العون لهم  والمساهمة في شراء احتياجاتهم من الأدوية والعلاجات الباهظة الثمن.

وثمن الدكتور يوسف العقاد مدير مستشفى غزة الأوربي ، هذه الفعالية  لما لها من دور مهم مساعدة المرضي والرفع من معنوياتهم ، خاصة أن مرضي الأورام بحاجة إلى عناية واهتمام خاص ،مؤكدا ان المستشفى تبذل كل جهودها لخدمة المرضي بالرغم من قلة الإمكانيات المتاحة

كما شكر المرضى وذويهم إدارة جمعية ساهم على هذه الفعاليات التي أدخلت السرور على قلوبهم ، وعلى دورهم في خدمة المرضى والوقوف بجانبهم.