نتنياهو: السفارة الامريكية ستنتقل الى القدس خلال عام

الأربعاء 17 يناير 2018 09:33 ص / بتوقيت القدس +2GMT
نتنياهو: السفارة الامريكية ستنتقل الى القدس خلال عام



القدس المحتلة / سما /

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، الأربعاء، ان السفارة الامريكية في إسرائيل ستنتقل الى مدينة القدس "بحسب تقديرات مؤكدة" خلال عام. وجاءت تصريحات نتنياهو خلال محادثة بينه وبين صحافيين على متن الرحلة من دلهي الى جوجراط، مسقط رأس رئيس حكومة الهند نارندرا مودي.

وتطرق نتنياهو خلال حديثه مع الصحافيين لعدة مواضيع، بينها قانون "السوبرماركت" الذي اقر مؤخرا، واثار ضجة كبيرة في إسرائيل وقال ان القانون الجديد لن يحدث "تغييرا كبيرا على الوضع الراهن".

ورفض نتنياهو التعليق على المداهمات التي أجرتها الشرطة الألمانية امس الثلاثاء لإلقاء القبض على مشتبهين بالتجسس على اهداف اسرائيلية لصالح ايران، لكنه قال: "لقد ساعدنا على احباط ثلاثين عملية على الأقل في عشرات الدول خلال العامين الماضيين. حتى في الطيران المدني. يمكنني القول انه لا يوجد أي جهاز استخبارات في العالم نجح في احباط عمليات اكثر منا".

وعن قرار الولايات المتحدة تعليق دفع 65 مليون دولار لوكالة غوث اللاجئين (الاونروا) قال نتنياهو: "تحدث في الولايات المتحدة ثلاثة أمور لم تحدث من قبل. الأولى نقل السفارة، وبحسب تقييم قوي سوف تنتقل في وقت اقصر مما نتوقع. خلال عام من هذا اليوم. ثانيا يوجد تغيير كبير تجاه ايران. الرئيس الأمريكي خصص وقتا للتغيير المطلوب بخصوص الاتفاق النووي. من الواضح جدا ان هذا الامر سيحدث. لقد تحدث عن الغاء الاتفاق. الامر الثالث هو تحدي الاونروا للمرة الأولى، بعد سبعين عاما. الهيئة التي تكرس الرواية الفلسطينية وإلغاء الصهيونية وهي المرة الأولى التي يحدث فيها امر كهذا. عدم القيام باي شيء او هذا- اذن هذا. من الجيد انهم يتقدمون ويقومون بشيء يتحدون خلاله هذه الهيئة".