"اتحاد العمال" عام 2017 الاسوء في حياة عمال غزة

الأربعاء 03 يناير 2018 01:37 م / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

أكد الاتحاد العامل لنقابات عمال فلسطين اليوم الثلاثاء ان ما حدث للاقتصاد الفلسطيني لعام 2017 انهيار كامل أدي الي نتائج كارثية علي عمالنا في قطاع غزة.

وقال الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في بيان له ان عام 2017 هو الأسوأ منذ أكثر من 11  سنة ، وإن أعداد العمال المتعطلين عن العمل وصلت لنحو 250 ألف عامل، وإن نسبة الفقر بلغت 70%  وبلغت نسبة البطالة أكثر من 60% في صفوف العمال الشريحة الأكبر في المجتمع الفلسطيني.

وتحدث الاتحاد عن تدهور الاقتصاد جراء الحصار الاسرائيلي و توقف محطة الكهرباء التي  نتج عنه تدمير العديد من القطاعات الإنتاجية و الخدماتية و مختلف قطاعات العمل وأوجه النشاطات الاقتصادية في قطاع غزة ، وازدادت حدة الحصار  حتي ادت الي تدهور الاوضاع الاقتصادية على أبناء شعبنا .

وطالب الاتحاد المجتمع الدولي بالضغط علي الاحتلال لرفع الحصار الظالم  ونصرة قطاع غزة ،وناشد المؤسسات الدولية وكل أحرار العالم  بتحمل مسئولياتهم تجاه قطاع غزة وأن يقفوا بجانب هؤلاء العمال لتخفيف من معانتهم ، داعيا مؤسسات حقوق الإنسان إلى الانحياز للمطالب الفلسطينية العادلة وفضح ممارسات الاحتلال بكافة الوسائل القانونية والخروج عن حالة الصمت التي تعيش فيه.