مشعل يلتتقى مع الرئيس الموريتاني ويبحث معه آخر مستجدات القضية الفلسطينية

الثلاثاء 26 ديسمبر 2017 08:02 ص / بتوقيت القدس +2GMT
مشعل يلتتقى مع الرئيس الموريتاني  ويبحث معه آخر مستجدات القضية الفلسطينية



غزة/سما/

التقى  الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز،  رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس خالد مشعل، في القصر الرئاسي في نواكشوط.

وقال مشعل في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، إنه نقل خلال اللقاء إلى فخامة رئيس الجمهورية، تحيات رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية وامتنانه لفخامته لمواقفه الشجاعة لصالح القضية الفلسطينية.

وأضاف مشعل أنه تشرف بمقابلة فخامة رئيس الجمهورية، مشيرا إلى أنها ليست المرة الأولى التي يلتقي فيها بفخامته، وأن هذا اللقاء كان وديا وأخويا للغاية كما ألفه.

واوضح "عبرت لفخامة الرئيس عن سعادتي بوجودي لأول مرة على أرض موريتانيا العزيزة، هذا البلد العربي المسلم الأصيل الذي هو، بكل أبنائه ومكوناته، بلد كريم، ولا يسعني هنا إلا أن أستذكر مواقف فخامة الرئيس الشجاعة تجاه القضية الفلسطينية منذ أن أعلن قطع العلاقات مع إسرائيل وتفكيك سفارتها وإزالتها وموقفه المشهود عام 2009 في قمة غزة بالدوحة التي انتصرت لأهل فلسطين وأهل غزة".

وأشار مشعل الى أن رئيس الجمهورية "ما زالت مواقفه الشجاعة، لصالح فلسطين ولصالح العرب والمسلمين وإفريقيا العزيزة. فله كل التحية وكل التقدير، والتحية كذلك للقيادة الموريتانية وللشعب الموريتاني بكل مكوناته وأطيافه".