وزير التربية والتعليم يتفقد حرم جامعة الأقصى بخان يونس

الأربعاء 20 ديسمبر 2017 10:00 ص / بتوقيت القدس +2GMT



خانيونس / سما /

في إطار الزيارات الميدانية التي تنتهجها وزارة التربية والتعليم العالي  قام معالي وزير التربية والتعليم العالي  الدكتور صبري ممدوح صيدم، بزيارة الحرم الجامعي الجديد بخان يونس ، للاطلاع عن كثب على بعض المشاريع التي ستنفذ في الجامعة ، وكان في استقباله معالي رئيس الجامعة د . كمال العبد الشرافي، و مستشار الرئيس د . محمود الجعبري،  و النائب الإداري والمالي د. فايق الناعوق،   ونائب الرئيس للشئون الثقافية والعلاقات العامة أ.د عبد السميع العرابيد .

وفي بداية الزيارة رحب د. الشرافي  بالوزير وشكره على جهوده واهتمامه بالمسيرة التعليمية وأطلعه على وضع الجامعة ومشاريعها التطويرية الحالية والمستقبلية من خلال عرض تقديمي لكافة المشاريع  التطويرية الإنشائية والأكاديمية والبنية التحتية.

وأكد د. الشرافي على حرص الجامعة على المضي قدماً نحو التطور سواء على الصعيد الأكاديمي أو الإداري من خلال التوسع في برامجها وتخصصاتها وتطوير الكادر البشري .

كما أكد معالي الوزير على أن تطور وازدهار جامعة الأقصى  يعد من أولويات الوزارة، والتي تبذل جهداً كبيراً لتحقيق التقدم المنشود في خدمة المجتمع الفلسطيني، وقد أشاد معالي الوزير  بالرؤية الواضحة للجامعة ومشاريعها المستقبلية الهامة والضرورية التي تدل على رؤية مستقبلية واضحة ضمن خطة تستحق كل الدعم لتحقيقها وتوظيف كل الجهود لإخراجها إلى حيز التنفيذ. 

وفي نهاية الزيارة قام  معالي رئيس الجامعة  بمرافقة معالي الوزير بجولة  ميدانية تفقدية لمبنى قاعة المؤتمرات والتي تعد أكبر قاعة مؤتمرات في غزة ، حيث عبر عن سعادته البالغة  بهذا الانجاز العظيم مؤكداً على حرصه على انجاز هذا المشروع الوطني المميز كما وعبر عن امتنانه لحفاوة الاستقبال من قبل أدارة الجامعة واعداً بزيارات ولقاءات أخرى قادمة.