شعث :القيادة ستواصل حراكها على الساحة الدولية لمواجهة إسرائيل والانحياز الأمريكي لها

الإثنين 18 ديسمبر 2017 11:33 ص / بتوقيت القدس +2GMT
شعث :القيادة ستواصل حراكها على الساحة الدولية لمواجهة إسرائيل والانحياز الأمريكي لها



رام الله/سما/

قال مستشار الرئيس للشؤون الخارجية د. نبيل شعث إن القيادة ستواصل حراكها على الساحة الدولية وخاصة الأوروبية لمراكمة الدعم الدولي تدريجيا في مواجهة إسرائيل والانحياز الأمريكي لها .

وأعلن شعث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية صباح اليوم الاثنين عن جوله ستقوده إلى روسيا والصين على رأس وفد يضم عضو اللجنة التنفيذية صالح رأفت ونائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية قيس عبد الكريم وبسام الصالحي الأمين العام لحزب الشعب.

وأوضح أن الوفد سيعقد عدة لقاءات مع وزير الخارجية الروسي وعدد آخر من المسؤولين وكذلك في الصين مع وزير الخارجية والوزير المعني بالشرق الأوسط وسيكون محورها الدور الروسي والصيني في المشاركة بإدارة عملية سياسية متعددة الأطراف .

وأشار شعث إلى أنه سيتم خلال زيارته إلى روسيا تفعيل اجتماعات اللجنة الروسية الفلسطينية السياسية العليا والتي ستبحث الاستراتيجية والرؤية السياسية العليا .

وبين مستشار السيد الرئيس للشؤون الخارجية أنه لا يمكن الحديث عن مبادرة فرنسية جديدة وان ما تريده فلسطين هو مبادرة أوروبية تلعب فيها كل من روسيا والصين وفرنسا دورا بحيث يتم البناء على المبادرات السابقة مع الأخذ بعين الاعتبار إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس عاصمة لإسرائيل.