ليلى اسكندر تعتنق الإسلام و ترد على منتقديها

الجمعة 15 ديسمبر 2017 01:41 م / بتوقيت القدس +2GMT
ليلى اسكندر تعتنق الإسلام و ترد على منتقديها



عالم الفن

 بعد الجدل الذي أُثير جول زواجها المدني من الممثل السعودي يعقوب الفرحان، أعلنت الفنانة اللبنانية ليلى اسكندر أنها اعتنقت الإسلام عبر فيديو مصور نُشر على موقع "سناب شات". وهو ينقل محادثة مسجلة بينها وبين سيدة سعودية في أحد الأعراس. قالت فيها أنها تحترم العادات والتقاليد في السعودية، حيث تعيش مع زوجها. مشيرةً إلى أنها ترتدي عباءة عند دخول الرجال إلى صالة النساء في حفلات الزفاف.

يشار إلى أن هذا الزواج المدني اعتُبِرَ سابقة في المجتمع السعودي لكون العروس مسيحية لم تُشهِر إسلامها، الأمر الذي سبق وأوضحه "الفرحان" في حديث تلفزيوني دافع فيه عن اقتناعه بزواجه المدني، مشدداً على أنه لجأ لذلك لأن إجراءات التصريح بالزواج الشرعي احتاجت وقتاً طويلا لتسجيل عقد زواجهما كسعودي ولبنانية في دولة الإمارات.

اسكندر ترد

وعلى ما يبدو، لقد تفاعل الجمهور بطريقةٍ مستفزة مع إشهار إسلامها، ما دفعها لترد بتعليقٍ على فيديو نشرته عبر حسابها على "إنستغرام": "يا رب لديّ صلاة ودعوة من قلب قلبي هذا المساء، لي ولكل نفس شريفة مثلي، تعمل بعرق بجبينها وبراحة ضمير ومنتهى الامانة لتكمل حياتها وتكسب رزقها وتحقق أحلامها.

يا رب اعتني بِنَا ووفقنا نحن الذين نؤمن بالمبدأ وبالكرامة وبالصدق في أحاسيسنا وأفعالنا وابعد عنا أولئك الذين لا يحققون أنفسهم سوى بالطعن في أشرافنا وكرامتنا ويكسبون رزقهم من خلال نعتنا بأبشع العبارات وأكثرها تجريحاً.

أنت يا الله انت تمهل ولا تهمل، أرني حكمتك وسامحني ان لم افهم بعد، تصبحون على دعوات تستجاب وأحلام تتحقق ولا تدعوا أحداً ينتزع منكم من أنتم مهما قال ومهما فعل لأنّ الحياة تلف والله كبير".