تل ابيب : حماس تسحب إسرائيل تدريجياً إلى المواجهة و صبرنا آخذ في النفاذ

الخميس 14 ديسمبر 2017 09:06 ص / بتوقيت القدس +2GMT
تل ابيب : حماس تسحب إسرائيل تدريجياً إلى المواجهة و صبرنا آخذ في النفاذ



القدس المحتلة / سما /

قال ناشمان شاي، عضو لجنة الخارجية والأمن في الكنيست الإسرائيلي، اليوم الخميس، إن حركة حماس تعمل على سحب إسرائيل تدريجيا إلى المواجهة.

وشدد شاي وهو مذيع عسكري إسرائيلي سابق، وعضو كنيست حالي عن المعسكر الصهيوني، على ضرورة الرد بقوة على محاولات حماس فرض الوتيرة العسكرية وقتما تريد.

وأضاف: "لا تستطيع إسرائيل، خاصة سكان منطقة غزة، تحمل حرب استنزاف الآن. ودفع سعر مرتفع لذلك". داعيا إلى ضرورة التصدي لحماس بقوة أكبر.

في سياق متصل قال مسؤول أمني إسرائيلي، مساء الأربعاء، أن صبر نفاذ إسرائيل آخذ في النفاذ وأنه في حال لم يتغير شيء لن تكون سياسة الاستجابة والرد محدودة على إطلاق الصواريخ من قطاع غزة.

واتهم المسؤول الأمني في تصريحات نقلتها القناة العبرية الثانية (14 بالمسمى الجديد) حماس بعدم بذل أي جهد لوقف إطلاق الصواريخ وأنها قد تنضم لنطاق إطلاق النار بشكل محدود.

فيما قال روني دانييل المحلل العسكري الإسرائيلي أنه إذا استمر إطلاق النار سيكون هناك تصعيد كبير في العمليات الإسرائيلية بغزة. مشيرا إلى أن المؤسسة العسكرية بدأت تدرس مرحلة ما بعد تقييد النفس إلى مرحلة جديدة.

من جانبه داع رئيس بلدية سديروت إلى "ضرب المنظمات الإرهابية في غزة بلا رحمة". مشيرا إلى وقوف المستوطنين خلف الجيش في أي عمل عسكري لاستعادة الأمن.