مجدلاني: لابد من تحويل الأزمة إلى فرصة لإعادة صياغة العلاقات الأمريكية الفلسطينية والأمريكية

الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 08:30 ص / بتوقيت القدس +2GMT
مجدلاني: لابد من تحويل الأزمة إلى فرصة لإعادة صياغة العلاقات الأمريكية الفلسطينية والأمريكية



رام الله/سما/

 أكد أحمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أن اجتماع اللجنة لبحث القرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال ونقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس قد تأجل من جديد لحين عودة الرئيس عباس بعد زيارة القاهرة والقمة الإسلامية في تركيا.
وقال لصحيفة "القدس العربي" اللندنية إن قمة القاهرة بدون شك تؤكد أن للتنسيق الفلسطيني العربي قواعده الأساسية كمصر والأردن، وذلك لطرح تصور ومشاريع لقرارات أمام القمة الإسلامية التي ستنعقد بشكل طارئ في تركيا خلال الأيام المقبلة.
واعتبر أن هذا التنسيق يكتسب أهميته من أهمية الحدث الذي نواجهه بعد القرار الأمريكي، على أن يكون المطلوب هو "كيفية تحويل الأزمة إلى فرصة لإعادة صياغة العلاقات الأمريكية الفلسطينية والأمريكية العربية على حد سواء، وشق طريق جديد للسلام بعيدًا عن الطريق السابق".
واعتبر أن العملية السياسية حسب القواعد القديمة لم تعد موجودة بالنسبة للفلسطينيين، بعد القرار الأمريكي والانحياز المفرط والواضح لإسرائيل وبالتالي يجب البحث عن قواعد جديدة، ولذلك الموقف العربي الموحد له أهميته في القواعد الجديدة.
وأكد أن الأساس وفي ضوء القرار الأمريكي هو تأكيد الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس المحتلة على حدود الرابع من حزيران/يونيو لعام 1967.