الاونروا: لن تتوقف وسنواصل العمل في كافة مناطق عملياتنا الخمس

الإثنين 11 ديسمبر 2017 02:49 م / بتوقيت القدس +2GMT
الاونروا: لن تتوقف وسنواصل العمل في كافة مناطق عملياتنا الخمس



القدس المحتلة/سما/

وجه بيير كرهينبول مفوض عام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين رسالة الى اللاجئين الفلسطينيين وموظفي الوكالة اكد فيها ان مواصلة العمليات التي تنفذها الاونروا في كافة مناطق العمليات رغم العجز الذي يبلغ 49 مليون في ميزانيتها المنتظمة.

وقال كرهينبول "ارتفع مستوى التوتر والقلق  مرة اخرى في منطقة الشرق الأوسط وتحولت جميع الأنظار إلى القدس وأقف هنا داخل البلدة القديمة في القدس لكي أؤكد لكم - أنتم لاجئو فلسطين - بأن الأونروا أكثر تصميماً من أي وقت مضى لحماية حقوقكم وتلبية احتياجاتكم" موضحا "ليس هناك ما هو أكثر أهميةً بالنسبة لي من إنجاز هذه المهمة فتفويض الوكالة يعكس إرادة المجتمع الدولي، وتم تمديده من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة في العام الماضي".

واضاف "تواصل الأونروا مواجهة وضعٍ مالي صعب للفترة المتبقية من هذا العام. يبلغ العجز المالي لدينا الآن 49 مليون دولار أمريكي ولا يزال هذا المبلغ كبيرا وبما أننا نقترب من نهاية عام 2017، فإنني مدرك تماماً للمخاوف العميقة لدى اللاجئين وموظفي الأونروا حيال تعطل خدمات الأونروا".

وتابع "لقد اتخذت خطوات استثنائية بهذا الصدد، بما في ذلك توجيه نداءات خاصة إلى أعلى المستويات في المجتمع الدولي، واتخذت تدابير داخلية للحفاظ على عملنا الحيوي وأنني ممتنُ للدعم القوي من الدول المضيفة والمانحين".

وقال " أعلن اليوم أن خدمات الأونروا - هنا في القدس الشرقية، وفي الضفة الغربية وقطاع غزة والأردن وسوريا ولبنان - سوف تستمر دون انقطاع في عام 2017".

واكد "ستبقى مدارس الأونروا الـ 711 مفتوحة وسيستمر الطلاب من لاجئي فلسطين بالحصول على التعليم الذي يطور مهاراتهم ويحافظ على فرصهم" موضحا "ستبقى عيادات الأونروا الـ 143 مفتوحةً وسيستمر لاجئو فلسطين بالحصول على الرعاية الصحية الجسدية والنفسية وهنالك حاجة ماسة لهذه الخدمات".

واضاف "بالنسبة للإغاثة والخدمات الاجتماعية والنظافة البيئية وأعمال تحسين المخيمات، وبرنامج التمويل الصغير، ونشاطات الحماية والطوارئ، فسوف تستمر في جميع الاقاليم".

                                                                                                                                            ودعا "جميع شركائنا - الدول المضيفة والجهات المانحة - لتكثيف جهودهم الرامية لدعم الخدمات التي نقدمها، والتي يجب أن تستمر إلى أن يتم التوصل إلى حل عادل ودائم. إنها مسألة كرامة لـ 5.3 مليون لاجئ فلسطيني".

وقال "بتاريخ 6 ديسمبر، تحدث الأمين العام للأمم المتحدة، السيد أنطونيو غوتيريش، نيابة عن الأمم المتحدة كافة عندما قال "القدس هي قضية وضع نهائي يتعين أن تحل عبر المفاوضات المباشرة بين الجانبين على أساس القرارات ذات الصلة الصادرة من مجلس الأمن والجمعية العامة [...] ليس هناك بديل عن حل الدولتين، وليس هناك من خطة بديلة."

وتابع "في وقت سابق من هذا العام، فقد وصفت الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك دور الأونروا بأنه لا غنى عنه وقد أكدت على ذلك لأن الأونروا لديها مسؤولية تجاهكم أنتم – لاجئي فلسطين وإن مستقبل أطفالكم مهم جداً وإن الأونروا تقف إلى جانبكم وهذا ليس عملاً خيرياً، ولكنه نابع من الاحترام لكم ولحقوقكم، وهو للأمل والكرامة".

وقال "إن إنسانيتنا المشتركة تعتمد على ذلك".