العلوم والتكنولوجيا ومديرية التربية والتعليم توقعان مذكرة تفاهم

الأحد 10 ديسمبر 2017 01:48 م / بتوقيت القدس +2GMT
العلوم والتكنولوجيا ومديرية التربية والتعليم توقعان مذكرة تفاهم



خانيونس / سما /

وقعت الكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا بخان يونس ومديرية التربية والتعليم بخان يونس مذكرة تفاهم مشترك لتعزيز التعاون المشترك في مجالات خدمة المجتمع وتعزيز الصورة الذهنية للتعليم التقني والمهني بحضور كلٍ من عميد الكلية الدكتور محمد عاشور صادق ومدير التربية والتعليم الدكتور عبدالقادر أبوعلي عدد من ذوي العلاقة من الطرفين.

وقد أكد د. صادق على أصالة العلاقة بين الكلية والمديرية مؤكدًا أنَّ توقيع مذكرة التفاهم تأتي في سياق توثيق وتوطيد العلاقات تمهيدًا لتنفيذ برامج نوعية لتعزيز الصورة الذهنية للتعليم التقني والمهني.

من جانبه أعرب د. أبوعلي  عن سعادته بهذا التوقيع مشيرًا إلى أنَّ الكلية الجامعية تمتلك قدرات مادية وبشرية قادرة على حل الكثير من المشاكل التي يواجهها قطاع التعليم العام مما يجعلها الأقدر على المساهمة في خدمة المجتمع الفلسطيني لا سيما في قطاع التعليم المهني والتقني.

بدوره أوضح منسق الاتفاقية ورئيس قسم العلاقات العامة الأستاذ محمود رفيق الفرا على أنَّ الاتفاق يشمل التعاون المشترك في عدة مجالات أبرزها تنفيذ الأنشطة والفعاليات التي تساهم في تعزيز الصورة الذهنية للتعليم التقني لدى طلبة المدارس وذويهم، وتسخير المرافق لدى الطرفين لإنجاح الأنشطة والفعاليات المهنية والتقنية بالإضافة إلى تبادل المعلومات والمعرفة والخبرة بين الجانبين.

جدير بالذكر أنَّ الكلية ومديرية التربية والتعليم يستعدان لتنظيم يوم دراسي مطلع الشهر القادم لتقديم رؤى استشرافية لآليات تطبيق التعليم المهني في المدارس.