حسن يوسف: يجب مواصلة الحراك حتى يسقط قرار ترامب

الأحد 10 ديسمبر 2017 12:28 م / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله / سما /

دعا القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس الشيخ حسن يوسف، السلطة الفلسطينية والقيادة العربية لتوحيد الموقف الرسمي بما ينسجم مع موقف الشعوب الحرة، ويتناغم مع حجم الدماء التي سالت وتسيل من أجل مقدساتنا وحقوقنا وثوابتنا.

وطالب القيادي في حماس في تصريح صحفي له، بمواصلة الحالة الراهنة من الحراك الواسع على كافة الأصعدة، داعيا قيادة السلطة بالتوقف الفوري عن أي موقف سياسي يخذل ويطعن هذه الهبة الفلسطينية والعربية والإسلامية والجماهير المتعاطفة معنا من كل انحاء العالم.

وأضاف "من الضروري الاستمرار والتناغم في الموقف الموحد رسميا وشعبيا حتى يسقط قرار ترامب، كما يجب القيام بخطوات جادة وعملية على كافة المستويات بما فيها قطع العلاقات وسحب الأرصدة والأموال، والإعلان عن وفاة عملية التسوية وعدم المشاركة فيها حتى تتراجع الإدارة الامريكية عن هذا الموقف".

وأكد يوسف أن هذا الحدث فيه اعتداء صارخ على شعبنا وأمتنا وعلى كرامتنا وذاكرتنا وحقوقنا، متسائلا "ماذا ينتظر العالم والاحتلال والإدارة الامريكية من شعبنا وأحرار العالم".

وشدد القيادي في حماس على أن هذا الحراك الواسع من أمتنا الإسلامية من شرقها لغربها؛ يمثل تأكيدا على أن هذه الجماهير التي خرجت بالملايين قادرة على أن تفشل القرار الأمريكي، وتؤكد على أنه لن يمرر وسيذهب كما ذهب غيره.