بلدية غزة تبدأ بتنفيذ حملة "المنطقة المثالية" للتوعية البيئية

السبت 02 ديسمبر 2017 12:39 م / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

بدأت دائرة العلاقات العامة والإعلام في بلدية غزة بتنفيذ حملة " المنطقة المثالية " للتوعية البيئية  ضمن جهودها لتعزيز الوعي البيئي والحفاظ على النظافة في المدينة.

وأوضح منسق الحملة م . عاصم النبيه أنه تم البدء بتنفيذ الحملة في المنطقة المحصورة بين شارعي الوحدة شمالاً وجمال عبد الناصر ( الثلاثيني ) جنوباً وشارعي القنال شرقاً والرشيد ( البحر ) غرباً وستستمر لمدة 3 أشهر، مؤكدةً أنه سيتم تنفيذها في مناطق أخرى من المدينة فور الانتهاء من المرحلة الحالية .  

وبين أن الحملة تشتمل على مجموعة من الرسائل والمضامين وهي: الحفاظ على البيئة والممتلكات العامة، والحفاظ على مصادر المياه، والتعامل في حالات الطوارئ، وشرح التسهيلات المالية للبلدية، ونظام المخالفات والمكاره الصحية، والمسؤولية الاجتماعية لدى المواطنين والتطوع في خدمة المدينة .

وأضاف أن الحملة تهدف لتحقيق مجموعة من الأهداف الرئيسة ومنها: تطبيق نموذج المنطقة المثالية في أحياء المدينة، إيصال رسائل بيئية مهمة لمواطني الحي المستهدف، وخلق ثقافة الحفاظ على البيئة لدى المواطنين، بالإضافة إلى تعزيز دور الشباب في عملية التوعية المجتمعية وثقافة التطوع، وإشراك الشباب في تطوير المشاريع في أحيائهم وشوارعهم .  

وبين أن الحملة تشمل عدة عناصر وهي: تنظيم زيارات ميدانية للمنازل والمحلات التجارية الواقعة ضمن المنطقة المحددة، وتوزيع نشرات وملصقات توعوية في مفترقات الشوارع الرئيسة بالتنسيق مع شرطة المرور، وتعليق لوحات إرشادية في الميادين الرئيسة،

 كما تشمل عناصر الحملة؛ تنظيم حملة نظافة ورسم جداريه في المنطقة المذكورة، وإنتاج فيديوهات تحمل رسائل توعوية ، وتنفيذ مبادرات شبابية وحملات مع مدارس المنطقة وعقد اجتماع مع لجنة الحي، بالإضافة إلى عقد لقاء شبابي لمناقشة الحملة ودمجهم في فعالياتها .

وكانت بلدية غزة قد أكدت أنها تبذل جهودا كبيرة لتعزيز التوعية لدى المواطنين والحفاظ على الصحة البيئة في المدينة وفي سبيل ذلك تنشر البلدية إرشادات توعوية للمواطنين عبر وسائل الإعلام المختلفة، وصفحة البلدية على موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك " وفاتورة الخدمات الشهرية.