يعلون يتفاخر : أنا أكثركم قتلاً للفلسطينيين والعرب

الإثنين 27 نوفمبر 2017 12:34 م / بتوقيت القدس +2GMT
يعلون يتفاخر : أنا أكثركم قتلاً للفلسطينيين والعرب



القدس المحتلة / سما /

 ذكر وزير الحرب الإسرائيلي السابق موشيه يعلون أنّه لا يوجد في الكنيست أحد قتلَ من الفلسطينيين والعرب أكثر منه في إسرائيل.


وأفادت  وسائل إعلام إسرائيلية أنّ الرأي السائد في الشارع الإسرائيلي هو أنّ وزير الحرب الأسبق إيهود باراك هو الضابط الأكثر رصيداً في القتل، حيث قَتلَ بيديه “أعداءً” أكثر من أي سياسي أو جنرال آخر في الجيش الإسرائيلي.


لكن صحيفة معاريف كشفت امس الأحد أنّه في نهاية الأسبوع فاجأ يعلونالإسرائيليين عندما قال إنه لا يوجد في الكنيست أحد “قَتَلَ مخرّبين وجنوداً من العدو” أكثر منه.، بحسب “الميادين”.


 وفي ندوة عُقدت  في مستوطنة سديروت تطرّق يعلون إلى قضية الجندي الإسرائيلي اليؤور ازاريا الذي قتل الفلسطيني عبد الفتاح الشريف بدم بارد وقال إن “ساحة القتال لدينا في السنوات الأخيرة فيها الكثير من المواطنين وهذا يشكل تحدياً أخلاقياً كبيراً.. إذ مطلوبٌ منك أن تَقتُل.. لأنه يُمكن أن تُقتَل”.


وأشار يعلون “لا يوجد تقريباً وزراء في الحكومة أو أعضاء كنيست اضطروا للقتل أكثر مني”.


وبحسب يعلون الذي ترأس وحدة “سييرت متكال” في الجيش الإسرائيلي وقاد عملية اغتيال القيادي في حركة “فتح” خليل الوزير “أبو جهاد” في منزله فإنّه “لا يوجد في الكنيست من رأى جنود العدو ومخربين” أكثر منه واضطر لقتلهم، مضيفاً “أن تَقتُل فهذه ضرورة”.