الأسطل يستنكر جريمة قتل المصلين بمسجد الروضة

السبت 25 نوفمبر 2017 02:32 م / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

استنكر الرئيس العام للمجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين الشيخ ياسين الأسطل، جريمة قتل المصلين في مسجد الروضة بمحافظة شمال سيناء ظهر أمس الجمعة.

وقال الشيخ الأسطل في تدوينه نشرها على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك:" أقبح الظلم جريمة منع ذكر الله في المساجد بقتل المصلين فيها مستشهداً بقوله تعالى: ( ومن أظلم ممن منع مساجد أن يذكر فيها اسمه وسعى في خرابها أولئك ما كان لهم أن يدخلوها إلا خائفين لهم في الدنيا خزيٌ وفي الآخرة عذابٌ عظيم )".

وأضاف:"هذه الحرب القذرة على مصر والبلاد العربية هدفها إفشال الدولة الوطنية وتمزيقها وتشتيت شملها تمريراً للمكائد الماكرة بالإنسانية، مؤكداً أن مصر العروبة وأزهر الإسلام بلاد الأمان والعلم والحضارة كانت وستبقى منار العالمين القاهرة لكل أعداء الإنسانية".

وأردف:"لكم الله يا شهداء صلاة الجمعة ولك الله يا مصر المحروسة ولكم الله أيها المصريون فأنتم للأمة كلها، مصر كنانة الله في أرضه خير الأجناد جندها، الرحمة للشهداء والعزاء لأهاليهم ومصر كلها والشفاء للمصابين وتحيا مصر بفضل الله آمنة ساعي الشر مقهور، وساعي الخير منصور".

وشدد الشيخ الأسطل،"أنه لابد من بث العلوم الشرعية على الوجه الصحيح المعتدل دون التشدد المقيت فهو منهج أهل الأهواء المنحرف عن صفاء ونقاء الإسلام".