قرقاش: إيران و"حزب الله" أسـاس عدم الاستقرار في المنطقة

الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 07:29 ص / بتوقيت القدس +2GMT
قرقاش: إيران و"حزب الله" أسـاس عدم الاستقرار في المنطقة



وكالات

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية، الدكتور أنور بن محمد قرقاش، أمس الاثنين، أن إيران و"حزب الله" أساس عدم الاستقرار في المنطقة، مشيراً إلى أن برنامج إيران الصاروخي، بطبيعته العدائية، هو بمثابة أداة تخريبية تؤدي إلى عدم استقرار المنطقة.

في وقت أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، وجود رغبة لـ«تجنيب» لبنان تداعيات الخلافات الإقليمية، غداة اعتبار الوزراء العرب "حزب الله" حزباً "إرهابياً"، واتهامه بدعم "الجماعات الإرهابية" في المنطقة.

وقال قرقاش، في تغريدات باللغة الإنجليزية، على حسابه على "تويتر"، إن برنامج إيران الصاروخي، بطبيعته العدائية، هو بمثابة أداة تخريبية تؤدي إلى عدم استقرار المنطقة، والدليل على ذلك الاستهداف المتكرر للمرافق المدنية السعودية.

وأضاف أن القرار المهم الصادر عن الجامعة العربية يدين سياسات إيران، التي تهدف إلى عدم الاستقرار الإقليمي، كما يدين برنامج إيران الصاروخي وطبيعة أنشطة "حزب الله".

وأكد أن «حزب الله» يلعب دوراً كبيراً، بالنيابة عن إيران، لهز استقرار المنطقة، مضيفاً أن أعمال "حزب الله" وخطابه يعتبران مصدراً رئيساً لعدم الاستقرار في العالم العربي.

في السياق، أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط من بيروت، أمس، وجود رغبة لـ«تجنيب» لبنان تداعيات الخلافات الإقليمية، مؤكداً رفض جميع الأطراف إلحاق "أي ضرر" به.