إيران : بيان وزراء الخارجية العرب عديم القيمة

الإثنين 20 نوفمبر 2017 07:45 م / بتوقيت القدس +2GMT
إيران : بيان وزراء الخارجية العرب عديم القيمة



طهران /وكالات /

وصفت إيران، اليوم الإثنين، البيان الختامي للاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب الذي اتهموا فيه طهران بـ"العدائية" تجاه الدول العربية، بأنه "عديم القيمة".

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، كما نقلت عنه وكالة الأنباء الطلابية الإيرانية "إيسنا"، إن "حل المشاكل الحالية في المنطقة التي ينتج قسم كبير منها من السياسات السعودية الفاشلة، ليس في إصدار مثل هذه البيانات عديمة القيمة، وإنما التخلي عن اتباع سياسات الكيان الصهيوني" التي تسعى إلى "تصعيد الخلافات الإقليمية وحرف أنظار الشعوب والدول الإسلامية عن استمرار احتلال فلسطين"، بحسبه.

ووصف قاسمي الاتهامات الموجهة ضد إيران بـ"الأكاذيب".

وخلال اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب في القاهرة، دعت إليه السعودية، هاجم وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، بشدة إيران و"عملاءها" في إشارة إلى حزب الله في لبنان، والحوثيين في اليمن.

واتهم الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية، الإثنين، الرياض بـ"العدائية" ضد الدول العربية. ودعا السعودية "لوقف سياسة ممارسة الضغط على أشقائها العرب في لبنان وقطر والمنطقة برمتها، ووقف غزو البحرين لكي ينطلق الحوار بين أبناء شعبها ويتوصلوا إلى حل سلمي".

وكانت قد أدانت الجامعة العربية، الأحد، إطلاق صاروخ "إيراني الصنع من اليمن" على السعودية في الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر معتبرة أنه "عدوان صارخ وتهديد للأمن القومي العربي".

ونفت إيران اتهامات السعودية بضلوعها في إطلاق هذا الصاروخ الذي تبنى الحوثيون مسؤوليته، وجرى اعتراضه فوق الرياض.