تيار الإصلاح الديمقراطي يكرم نخبة من الإعلاميين والكتاب والمبدعين

الإثنين 20 نوفمبر 2017 07:30 م / بتوقيت القدس +2GMT
تيار الإصلاح الديمقراطي يكرم نخبة من الإعلاميين والكتاب والمبدعين



غزة/سما/

 نظم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح بقطاع غزة احتفالاً لتكريم نخبة من الإعلاميين والكّتاب والمبدعين، لدورهم المتميز في تغطية الأحداث ونقل الحقيقة إلى العالم، بحضور نواب حركة فتح، وقيادة ساحة غزة، وحشد من الصحفيين والكتاب والمبدعين.

تخلل الحفل تسليط الضوء على نجاحاتٍ لمبدعين من قطاع غزة، من بينهم الطبيبة سماح عفانة، التي واجهت المستحيلات حتى حصلت على شهادة الطب البشري، وتلقت منحة من النائب محمد دحلان لإعانتها على استكمال تحصيلها الدراسي في تخصص الطب، والفنان محمد طوطح الذي فقد ساقه في عدوان إسرائيل على قطاع غزة عام 2008، والذي يجسد كل الرموز الوطنية على رمال بحر غزة، كما جرى تكريم عدد من الكُتّاب الذين ظهرت رواياتهم في الأوساط الثقافية مؤخراً، منهم صلاح عبد العاطي عن روايته "عن الحب والوطن"، وهداية شمعون عن روايتها "ابنة البحر"، ويسري الغول عن روايته "غزة 87".

وفي نهاية الاحتفال قدّم تيار الإصلاح الديمقراطي التهنئة لقناة الكوفية الفضائية بمناسبة عيد ميلادها الثاني. وأكد إبراهيم الطهراوي، مفوض الإعلام في ساحة غزة، على ضرورة صون الحريات الإعلامية والصحفية، كما نقل تحيات النائب محمد دحلان الذي عوّد أبناء شعبه على الوقوف بجانبهم في كل المناسبات، وبين أن تفاهمات تيار الإصلاح الديمقراطي مع حركة حماس هي التي أرست دعائم المصالحة المجتمعية، وفتحت الباب واسعاً أمام تجسيد الوحدة الوطنية.

وشدد النائب بالمجلس التشريعي عن حركة فتح، يحيي شامية، على أهمية دور الإعلام الذي يقف دائماً في الصدارة عند الأحداث الكبرى، وطالب الصحفيين أن يكونوا في المقدمة من أجل نقل معاناة شعبنا للعالم عبر الكلمة والصوت والصورة. من جهته دعا، عماد محسن، الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي بساحة غزة إلى ضرورة احترام الحريات الديمقراطية، وعدم تدخل أي جهة في شؤون المؤسسات الصحفية، ضماناً للحريات الإعلامية، وتجسيداً لحالة التعددية السياسية في الحالة الفلسطينية.