بلدية غزة تدعو المواطنين لعدم إلقاء النفايات في شبكات الصرف الصحي

الخميس 16 نوفمبر 2017 10:21 ص / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

دعت بلدية غزة المواطنين في المدينة لعدم إلقاء النفايات ومخلفات الأطعمة في شبكات الصرف لمنع انسداد الشبكات وطفحها في الشوارع والمناطق العامة .

وأكدت البلدية أنها تنشر بشكل دوري مواد توعوية للمواطنين عبر وسائل الإعلام المختلفة وصفحتها على موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك " بهدف تعزيز الوعي لدى المواطنين والحفاظ على نظافة المدينة والصحة البيئية .

 وقال مستشار مدير عام المياه والصرف الصحي م . عبد المنعم حميد إن طواقم الصرف الصحي عالجت نحو (1700) إشارة طفح صرف صحي خلال شهر تشرين أول / أكتوبر الماضي في كافة مناطق وأحياء المدينة ، بالإضافة إلى شفط ( 110) بئرا لمياه الصرف الصحي، وتعزيل ( 160) منهلا وتنفيذ أعمال الصيانة لـ ( 70) منهلا للصرف الصحي .

وبين أن أعمال تنظيف وتعزيل مصارف مياه الأمطار ستستمر طيلة فصل الشتاء وسيتم التركيز على المناطق المنخفضة وتقاطعات الطرق التي يتجمع بها مياه الأمطار بهدف تسهيل عملية تصريف المياه لاسيما في أوقات التساقط الكثيف للأمطار .

ودعا حميد المواطنين في المدينة لضرورة إتباع الإرشادات التي نشرتها دائرة العلاقات العامة والإعلام في البلدية والمحافظة على النظافة وعدم إلقاء النفايات في سيول مياه الأمطار حتى لاتنجرف وتؤدي إلى انسداد مصارف مياه الأمطار . 

وأضاف أنه تم خلال الشهر الماضي تركيب نحو ( 1650) مترا من خطوط الصرف الصحي في عدة شوارع فرعية ورئيسة في حي الشجاعية  منها: شوارع 1000 مترا بشوارع متفرعة من شارع الرياض وحتى مفترق البلتاجي وشارع الكرامة شرق المدينة، وتركيب ( 150) مترا في شارع حبيب، وكذلك تركيب ( 500) مترا في شوارع متفرعة من شارع بغداد بالحي .

وكانت بلدية غزة قد دعت المواطنين للتواصل والإبلاغ عن الشكاوي المتعلقة بخدمات البلدية ومنها شكاوي الصرف الصحي وتجمعات مياه الأمطار .