تحول لثكنة عسكرية.. شاهد: صور لما يعتقد أنه فندق احتجاز الأمراء السعوديين

الإثنين 06 نوفمبر 2017 08:39 م / بتوقيت القدس +2GMT
تحول لثكنة عسكرية.. شاهد: صور لما يعتقد أنه فندق احتجاز الأمراء السعوديين



عربي 21

تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" فيديو وصورا قالوا إنها من داخل فندق "الريتز كارلتون" في الرياض الذي يحتجز فيه الأمراء المعتقلون وأفراد حمايتهم في السعودية.

وتكهنت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية بمكان احتجاز الأمراء السعوديين الذين تم توقيفهم الليلة الماضية من قبل سلطات المملكة بتهم تتعلق بقضايا فساد.


وقالت الصحيفة الأمريكية إنه تم إخلاء فندق "ريتز كارلتون" في الرياض السبت الماضي، مع ورود معلومات غير مؤكدة بأن هذا الفندق قد يستخدم لاحتجاز أعضاء العائلة المالكة الموقوفين.


وقال نشطاء في الفيديو القصير والصور إنها لأفراد الحماية والمرافقين للأمراء والمسؤولين الموقوفين وهم يفترشون أروقة الفندق بجانب بعضهم وبصورة جماعية.

ولم يتسن  التأكد من صحة، الفيديو أو الصور وفيما إذا كان فعلا من داخل الفندق المحتجز فيه الأمراء.

وبعد توقيف عدد من الأمراء والوزراء السعوديين، أُثيرت شكوك حول تحوّل فندق "الريتز كارلتون" العالمي، الّذي يقع على طريق مكة- الرياض، إلى سجن للأمراء.


وصمّم مبنى الفندق ليكون قصر ضيافة ملكيًّا لإقامة الشخصيات البارزة ورؤساء الدول، وتعكس هندسته المعمارية تصاميم القصور التقليدية والمنازل العربية، وهو لا يشبه أيًّا من فنادق "الريتز كارلتون" الأخرى.


ويعد فندق ريتز كارلتون الرياض واحدًا من أشهر الفنادق بالمملكة، حيث يقع إلى جانب مركز الملك عبد العزيز الخاص بالمؤتمرات، على مقربة من مطار الملك خالد الدولي، والمنطقة الدبلوماسية بالرياض، ومكون من 9 طوابق، تضم 492 غرفة واسعة كما يحتوي على 6 مطاعم فاخرة، تقدم أشهى المأكولات اللبنانية والإيطالية والصينية وغيرها.

ويحتوي أيضًا على حمام سباحة مغطى يتميز بالقبة التي تحتوي على النوافذ الكبيرة، والتي تمتد من الأرض إلى السقف، وتطل تلك النوافذ على حدائق رائعة، ومنطقة تسمى بـ"منطقة العافية"، تضم مركزًا للياقة البدنية، وساونا، وصالة بولينج بها 6 حارات، وبارا لتقديم العصائر والمشروبات الخالية من الكحول.

2
3
4
5
6