الخضري: تسلم الحكومة للمعابر ترجمة عملية لاتفاق القاهرة

الأربعاء 01 نوفمبر 2017 10:24 ص / بتوقيت القدس +2GMT
الخضري: تسلم الحكومة للمعابر ترجمة عملية لاتفاق القاهرة



غزة/سما/

اعتبر رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار النائب جمال الخضري تسلم حكومة الوفاق الوطني معابر قطاع غزة، هو"ترجمة عملية لاتفاق القاهرة".

ورأى الخضري في تصريح صحفي وصل وكالة "سما "  نسخة عنه ، في هذه الخطوة، طي حقيقي لصفحة الانقسام في إطار تمكين الحكومة من العمل، وممارسة كافة صلاحياتها وتحمل مسؤولياتها كاملة في غزة كما الضفة الغربية.

وقال "هذه خطوة مهمة، تبعث الأمل لدى الجميع في مستقبل أفضل تنتهي فيه المعاناة"، شاكرًا مصر على رعايتها الكريمة لاتفاق المصالحة، والمتابعة الحثيثة لتنفيذ الاتفاق، والتي تمثلت بوصول الوفد المصري الى غزة ومشاركته في عملية الاستلام والتسلم.

وأضاف "الكل يأمل أن يلمس نتائج عملية خاصة في إطار تحسن الخدمات مثل الكهرباء، وكذلك عودة رواتب الموظفين سواء المخصومة أو المقطوعة، واستئناف التحويلات الطبية، على طريق انتهاء كل الأزمات الناتجة عن الانقسام والحصار".

وأشار إلى أن هذه الأزمات أنهكت المواطن لأكثر من عشر سنوات، ورفعت بشكل خطير معدلات الفقر والبطالة لمراحل غاية في الصعوبة، حيث يعيش نحو 80% تحت خط الفقر (أي حوالي مليون ونصف مليون مواطن)، حسب تقرير اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار.

وشدد على أن هذا الأمر والواقع الصعب يتطلب سرعة في العمل على كافة المستويات، ووضع الخطط الطموحة وإيجاد التمويل اللازم لبداية عملية في مواجهة هذه النسب الرهيبة في معدلات الفقر.

ووجه الخضري نداءً لكل المانحين برصد ميزانيات خاصة وعاجلة لمعالجة كل الأزمات الناتجة عن الحصار والانقسام.