المشروبات الوطنية تنظّم لموظفيها يوما للتبرع بالدم بالتعاون مع بنك الدم المركزي

الثلاثاء 31 أكتوبر 2017 01:09 م / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله / سما /

نظمت شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/ كابي في مقرها في بلدة بيتونيا يوما للتبرع بالدم، بالتعاون مع بنك الدم المركزي، وذلك بمشاركة عدد كبير من الموظفين والعاملين في الأقسام الإدارية والفنية في الشركة.

وقد جرت فعاليات التبرع بالدم من قبل الموظفين في الشركة وفقا لأنظمة منظمة الصحة العالمية وبحضور ممثلين عن بنك الدم المركزي، حيث يأتي تنظيم هذا اليوم في إطار حرص إدارة الشركة على تعزيز الدور الإيجابي الذي تقوم به طواقمها العاملة لصالح مجتمعاتها، والتزامها بمسؤولياتها الإنسانية والمجتمعية.

وفي هذا السياق، أكد عماد الهندي مدير عام شركة المشروبات الوطنية أن الشركة تسعد بالإسهام في تعزيز الفكر الإنساني النبيل المتمثل بثقافة التبرع الطوعي بالدم، لما لذلك من دور كبير في إنقاذ حياة المرضى والمصابين وديمومة استمرار الحياة، إلى جانب ما يعود على المتبرع بالمنفعة الصحية للحفاظ على قلب وجسم سليم، وتقليل فرص الإصابة بأمراض القلب.

وعبر الهندي عن سعادته بالإقبال والتفاعل الكبير من موظفي وعاملي الشركة للمشاركة في هذه الحملة والذي ينم عن وعي ثقافي كامل حول أهمية التبرع بوحدات الدم الذي يعتبر إكسير الحياة يهبه الله للإنسان فيشارك به أخيه الإنسان، مؤكدا اهتمام إدارة الشركة بالمشاركة الدورية في حملات التبرع بالدم كجزء لا يتجزأ من المسؤولية المجتمعية التي تلتزم بها الشركة تجاه المجتمع بفئاته وشرائحه المختلفة، لزرع الأمل في نفوس المرضى منهم.

كما توجه الهندي بالشكر الجزيل لجهود الإدارة والعاملين في بنك الدم المركزي، من أجل توفير إمدادات الدم الكافية والآمنة والمستدامة من الزمر المختلفة للمرضى في شتى أماكن علاجهم، كما ثمن إشراك بنك الدم لمؤسسات القطاع الخاص من خلال تنظيم هذه المبادرات لتصبح شريكا فاعلا في الحملات التوعوية الهادفة إلى تعزيز ثقافة التبرع الطوعي.

من جهتها، أكدت كرمل ياسين مسؤولة العلاقات العامة والحملات في بنك الدم المركزي، أن هذه اليوم الذي تم تنظيمه في شركة المشروبات الوطنية يأتي في إطار الحملة التي ينظمها بنك الدم من أجل نشر ثقافة التبرع الطوعي للدم، بعيدا عن فكرة التبرع بالدم للأقارب والأصدقاء، أو التبرع بهدف التعويض فقط في حالات الطوارئ، حيث أوضحت أن وحدات الدم التي يتم جمعها ستذهب لصالح مرضى الثلاسيميا والسرطان وأمراض الكلى إلى جانب كافة المرضى في مختلف المستشفيات.

وأضافت ياسين أن حملة التبرع الطوعي بالدم تستهدف كافة المواطنين الذين يتمتعون بصحة سليمة للتوجه إلى التبرع الطوعي والدائم لصالح المرضى، مشيدة بتعاون شركة المشروبات الوطنية مع بنك الدم المركزي وسعيها الدؤوب للمشاركة ضمن حملات التبرع بالدم، مشيرة إلى أن هذه التجربة مع موظفي الشركة ليست الأولى من نوعها، إلى جانب تزويدها المستمر للمتبرعين بالمياه والعصائر.