جيش الاحتلال يعتقل 11 مقدسيا بينهم سيدة

الثلاثاء 31 أكتوبر 2017 08:39 ص / بتوقيت القدس +2GMT



القدس المحتلة - سما -

افادت مصادر امنية بان قوات الاحتلال الإسرائيلي،اعتقلت  فجر اليوم وليلة أمس سيدة مقدسية وعشرة شبان من أنحاء مختلفة بمدينة القدس المحتلة، واقتادتهم الى مراكز توقيف وتحقيق في المدينة المقدسة.

 واقتحم عناصر من وحدة المستعربين التابعة لقوات الاحتلال، وعدد كبير من جنود الاحتلال، مخيم قلنديا ليلة أمس واختطفت عناصره المُستعربة ثلاثة شبان من المخيم، في حين أصيب ثلاثة شبان بالرصاص، فضلا عن إصابة عشرات المواطنين بعد تصدي الشبان لقوات الاحتلال واكتشاف المستعربين واستخدام الاحتلال بشكل عشوائي ومكثف للقنابل الصوتية والغازية السامة والرصاص الحي والمطاطي.

وحسب اللجنة الشعبية في مخيم قلنديا، فإن قوة من وحدة المستعربين اقتحمت، في سيارات مدنية، الليلة الماضية، وسط مخيم قلنديا واختطفت ثلاثة شبان، وخرجت من المخيم باتجاه حاجز قلنديا القريب.

وأضافت أنه أعقب ذلك اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال التي تمركزت على مداخل المخيم، ما أدى لإصابة الشبان الثلاثة بأعيرة حية ومعدنية وتم نقلهم الى مجمع فلسطين الطبي برام الله.

وعادت قوات الاحتلال مرة أخرى فجر اليوم واقتحمت منازل الشبان الثلاثة الذين اعتقلتهم في وقت سابق من الليلة الماضية بمخيم قلنديا.

وحسب رئيس لجنة أهالي الاسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب، شملت اعتقالات الاحتلال كلا من: السيدة منال أبو اسنينة، وبدوي أبو عصب، ورشيد الرشق من حي جبل الزيتون/ الطور المُطل على القدس القديمة.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمود عوض الله درباس، من بلدة العيسوية وسط القدس، والشاب محمد موسى عودة من بلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى، وحسام مناصرة من مخيم قلنديا شمال المدينة، وماجد خشان من مخيم شعفاط، ومحمد حسين خلف من قرية حزما شمال شرق القدس.