بلدية خان يونس تنهي تركيب مُعرش لسوق تجاري بالمدينة

الأربعاء 25 أكتوبر 2017 11:32 ص / بتوقيت القدس +2GMT



خانيونس / سما /

أنهت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة، من إنشاء معرش لسوق الجملة التجاري وسط المدينة وذلك بدعم من صندوق تطوير وإقراض البلديات بتكلفة (102) ألف يورو.

وبين القائم بأعمال رئيس قسم الإشراف والتنفيذ المهندس موسى الأخرس أهمية المشروع الذي من المحافظة على نظافة الشوارع وضبط الحركة التجارية وتشديد الرقابة على الأسواق لزيادة مساعي البلدية في الحفاظ على صحة سكان المدينة، ورفع مستوى الخدمة المقدمة للمجتمع.

وأوضح الأخرس أن البلدية قامت في وقت سابق بتصميم مشروع السوق الواقع في منطقة (الخان) خلف سوق حراء والذي يشمل إنشاء معرش من "السكوريت" على مساحة (940) متر مربع وتنفيذ أعمال خرسانية مختلفة والمتمثلة في صب وتجهيز القواعد والأحزمة الأرضية ومن ثم أعمال تسوية للأرضية وتركيب بلاط إنترلوك بسمك (8) سم، بالإضافة إلى تزويد المعرش بنظام إنارة يعتمد على الكهرباء المولدة من الطاقة الشمسية والذي يضمن استمرارية توفر الإنارة للسوق ليلاً حيث تنشط الحركة التجارية لسوق الجُملة المستهدف من عملية التطوير.

وأشار إلى أهمية المشروع المتمثل في تثبيت مكان دائم لسوق الجملة وعموم التجار عوضاً عن مكانهم الحالي في شارع السكة الحديد بالقرب من مدرسة أحمد عبد العزيز، والذي سيساهم لاحقاً في إنهاء حالة الإزدحام المروري في شارع السكة المذكور سابقا، بالإضافة إلى تحسين الوضع البيئي والصحي لمركز المدينة ومحيط الأسواق والمحافظة على نظافتها بشكل مستمر.

وشكرت البلدية صندوق البلديات على مساندتها ودعمها لمشاريع البلدية التنموية والتطويرية والهادفة لتطوير المدينة والرقي بالخدمات المقدمة للمواطنين.