ثلاثة مشاريع من غزة تتأهل للمرحة قبل الأخيرة في مسابقة StartUp Istanbul

الإثنين 23 أكتوبر 2017 11:56 ص / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

تأهلت ثلاثة شركات ريادية من قطاع غزة للمرحلة قبل الأخيرة ضمن أفضل خمسين شركة مشاركة في الحدث العالمي الأضخم ""StartupIstanbu الذي يجمع بين الشرق والغرب، والتي انطلقت بمدينة إسطنبول في تركيا بمشاركة 100 مشروع ريادي على مستوى العالم، وبحضور شخصيات ريادية لامعة في عالم الأعمال.

والمشاريع الثلاثة الفائزة هي Momy Helper لصاحبتها نور الخضري، كوكيز Kookies لمحمد الكرد، ومشروع VidMass لعبد الحميد الفيومي.

وقال المهندس طارق ثابت مدير البرامج في حاضنة يوكاس "إن تأهل المشاريع الثلاثة للمرحلة قبل الأخيرة في مسابقة StartupIstanbulيعد بمثابة فخر للشعب الفلسطيني وتأكيدا على إصرار الشباب الريادي على النجاح رغم المعيقات التي تواجهه والظروف السياسية الصعبة". متمنيا ان تتمكن المشاريع الثلاثة للوصول والفوز في المرحلة النهائية للمسابقة.

وأشار انه تم تأهل سبعة مشاريع ريادية للمشاركة في فعاليات StartupIstanbul من بين 25000 طلب حول العالم. مبينا أن حاضنة يوكاس التكنولوجية استطاعت أن تتواصل مع القائمين على المسابقة والاتفاق معهم والحصول على امتيازات خاصة للمشاركين في قطاع غزة نظرا للظروف التي يعاني منها القطاع، وتم التسجيل عبر صفحة الحاضنة.

وشارك في فعاليات اليوم الأول للمسابقة شخصيات ريادية عالمية ورائدة في مجال ريادة الأعمال التي ألقت محاضرات بمجالات مختلفة حول منهجية الابتكار وبناء الشركات، والاستثمار والمبيعات، وطرق لنجاح المشاريع الريادية، وقدموا مجموعة من النصائح والاستشارات للرياديين.

وفي نهاية اليوم الأول تم عقد جلسات ارشادية للمشاريع الريادية المشاركة لتجهيزهم للمرحلة القادمة.

اعلان عائم