بإشراف كوادر طبية فلسطينية نجاح عمليات زراعة قرنية في مستشفى الخدمة العامة

السبت 21 أكتوبر 2017 05:47 م / بتوقيت القدس +2GMT
بإشراف كوادر طبية فلسطينية نجاح عمليات زراعة قرنية في مستشفى الخدمة العامة



غزة / سما /

بعد البدء في تنفيذ مشروع زراعة القرنيات في قطاع غزة، أعلنت جمعية الخدمة العامة الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع بزراعة عدد (5) قرنيات لمرضى العيون والتي تكللت جميعها بالنجاح .

وأوضحت منال صيام مديرة المشاريع بأنه قد تم الإعداد والتجهيز لتلك العمليات داخل مستشفى العيون الخيرى التابع لجمعية الخدمة العامة، وتم وصول القرنيات من الجهة المتبرعة في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث كان التعاون والتنسيق بين كافة الأطراف المعنية في الخارج مع الجهة المتبرعة والداخل على معبر بيت حانون والذي أدى لوصول القرنيات في الوقت المناسب، وأن هذه هي الدفعة الأولى من العدد الإجمالي للقرنيات البالغ (70) قرنية والتي ستصل على مراحل بواقع (5) قرنيات كل مرحلة وحسب الترتيبات الداخلية والخارجية اللازمة لتلك العمليات .

وتقدم د. ماهر شامية رئيس مجلس الإدارة ومديرة المشاريع بالشكر والتقدير لمؤسسة باما على جهودها وللأخوة المسئولين في الجانب الفلسطيني من معبر بيت حانون على جهودهم في تسهيل مهمة دخول تلك القرنيات، وأن جمعية الخدمة العامة ستبذل قصارى جهدها في تنفيذ ذلك المشروع والذي سيساهم في التخفيف من معاناة مرضى العيون ليتمكنوا من ممارسة حياتهم بصورة طبيعية. وتقدم المرضى بالشكر الجزيل للكوادر الطبية في جمعية الخدمة العامة وللجهة المتبرعة ولجميع من ساهم في تنفيذ هذا المشروع داعين الله لهم بالتوفيق والنجاح