دائرة البيطرة في بلدية غزة تشرف على ذبح (650) رأسٍ من الماشية

السبت 21 أكتوبر 2017 12:06 م / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

أعلنت دائرة البيطرة في الإدارة العامة للصحة والبيئة في بلدية غزة أن طواقمها العاملة في المسلخ البلدية أشرفت على ذبح نحو ( 650) رأسٍ من الماشية خلال شهر أيلول / سبتمبر الماضي .

وبينت الدائرة في تقريرها الشهري أن الذبائح توزعت بين ( 570) رأس من العجول و( 80) رأس من الأغنام، موضحة أن جميع الذبائح خضعت للإشراف الطبي للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للذبح والبيع .

وأوضحت أنه تم التخلص من عجلٍ واحدٍ بسبب عدم صلاحيته للذبح وإتلاف نحو (465 ) كجم من لحوم الماشية المذبوحة في المسلخ بعد التأكد من خلال الفحص عدم صلاحيتها للاستهلاك والبيع، مبينةً أنه يتم ختم اللحوم الصالحة ونقلها بسيارة خاصة تابعة للبلدية لمحلات الجزارة وبيع اللحوم في المدينة.

وأكدت أن طواقم الدائرة أجرت نحو ( 410 ) كشفٍ صحيٍ خلال شهر نفس الفترة على محلات بيع اللحوم الطازجة في المدينة ضمن جهودها للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وتم خلالها تحرير ( 4) مخالفات لغير الملتزمين بالشروط الصحية.

وبينت أن جميع المواشي التي تذبح في المسلخ تخضع لإشراف طبي قبل عملية الذبح وبعده للتأكد من سلامتها الصحية وصلاحية بيعها للمواطنين من خلال التجار، موضحةً أن المسلخ يوفر كافة إجراءات السلامة ويعرض به التجار اللحوم المذبوحة للبيع في أماكن مخصصة في المسلخ ويتم نقل اللحوم المباعة لتجار التجزئة في سيارة مخصصة لنقل اللحوم .

وأفادت أن طواقمها تجري شهريا جولات كشفية على محلات بيع اللحوم في المدينة للتأكد من التزامها بالشروط الصحية، مؤكدةً أنه يتم تحويل أي مخالف لمحكمة البلدية لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه حفاظاً على صحة المواطنين.