ثمار المصالحة.. خطة كاملة لإعادة إعمار البنية التحتية في غزة

السبت 14 أكتوبر 2017 07:01 م / بتوقيت القدس +2GMT
ثمار المصالحة.. خطة كاملة لإعادة إعمار البنية التحتية في غزة



غزة / سما /

قال وزير الاشغال العامة والإسكان الفلسطينى مفيد الحساينة، إن وزارته أعدت خطة كاملة لإعادة إعمار البنية التحتية فى قطاع غزة كالإسكان والطرق والقطاع الصحى والتعليمي، والتى تأثرت بفعل الحروب الاسرائيلية المتعاقبة والحصار.

وأكد الحساينة فى تصريحات له اليوم، أنه بعد توقيع اتفاق المصالحة بين حركتى فتح وحماس تلقى وعوداً من جهات مانحة عبر اتصالات أجراها وزراء ومسؤولون من هذه الدول بالعمل السريع لاستكمال عملية إعادة اعمار ما دمره الاحتلال فى قطاع غزة فور تمكين الحكومة، من بينها دول أوروبية ".

وشدد الحساينة على أن تمكين الحكومة سيسرع فى استكمال إعادة الاعمار والتى أنجزت الحكومة منها خلال السنوات الثلاث الماضية نحو 77 % خصوصاً إعادة اعمار المنازل المهدمة كلياً وجزئياً، وكلما تمكنت الحكومة من العمل فى القطاع سيكون هناك تقدم واضح فى الدعم الدولى والعربى .

وبيّن وزير الأشغال العامة والإسكان أن وزارته طرحت خلال الأيام الأخيرة مناقصات بخمسة وثلاثين مليون دولار لتنفيذ مشاريع خاصة بالبنية التحتية والطرق فى مختلف محافظات القطاع الخمس لصالح العديد من البلديات، لافتاً الى أن القطاع يحتاج لضخ الكثير من الأموال لتمويل مشاريع خاصة ما ينعكس بالإيجاب على البنية التحتية والإسكان.