الديمقراطية: سلاح المقاومة مقدس وهو لمقاومة الاحتلال والمستوطنين

الإثنين 09 أكتوبر 2017 07:15 م / بتوقيت القدس +2GMT
الديمقراطية: سلاح المقاومة مقدس وهو لمقاومة الاحتلال والمستوطنين



غزة/سما/

اكد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين زياد جرغون ، أن سلاح المقاومة مقدس وهو لمقاومة الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين.

وقال جرغون في بيان صحفي، اليوم الاثنين،  إن إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الداخلية وعودة حكومة السلطة لمزاولة مهامها في قطاع غزة، سيضع السلطة وجميع الأذرع العسكرية لفصائل المقاومة أمام معادلة تُمكن السلطة من أداء دورها في حفظ الأمن الداخلي"، وأمن المواطنين وتطبيق القانون.

ودعا جرغون لتشكيل غرفة عمليات مشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية تكون معنية بصياغة خطة دفاعية شاملة عن القطاع تصون أمنه وأمن أبناءه، كما تصون أمن المقاومة وتفوت على الاحتلال الإسرائيلي الفرص لزرع الفتنة والادعاء بمساواة المقاومة بالإرهاب، أو الضغط على السلطة لسحب سلاح المقاومة.

وشدد على أن سلاح المقاومة مقدس وهو لمقاومة الاحتلال وقطعان المستوطنين من أجل إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، وضمان عودة اللاجئين إلى ديارهم التي شردوا منها.

وذكر أن تلك المعادلة ستمكن المقاومة في الوقت نفسه من أداء دورها في الدفاع عن القطاع وعن الشعب الفلسطيني، ضد التهديدات الإسرائيلية، واعتداءات جيش الاحتلال، ولابٌد لهذه المعادلة أن تقوم على أسس واضحة، بحيث لا تتدخل الأجهزة الأمنية في الشأن الدفاعي عن القطاع.