موقع عبري: من الممكن أن يسهل وجود العاروري في لبنان عملية اغتياله"

الأحد 08 أكتوبر 2017 08:35 م / بتوقيت القدس +2GMT
موقع عبري: من الممكن أن يسهل وجود العاروري في لبنان عملية اغتياله"



القدس/سما/

اكد موقع " واللا" العبري، ان تواجد القيادي في حركة حماس صالح العاروري في لبنان سيسهل اغتياله، لان معظم من قيادات حزب الله تم توفير الحماية لها وتم اغتيالها.

وقال المحلل الإسرائيلي في موقع "واللا " العبري، أمير بوخبوط، إن المنظومة الأمنية الإسرائيلية تنظر لموضوع المصالحة الفلسطينية من زاوية أنها لا تعدو كونها هدنة من قبل حماس، ستستغلها لإعادة ترميم نفسها والعودة لـ "العنف".


وادعى بوخبوط، بأن صالح العاروري؛ نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، قد يستغل تواجده في بيروت لتنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية في الضفة الغربية.


ولفت المحلل الإسرائيلي النظر إلى أن عودة العاروري للعمل العسكري "قد يضعه هدفًا للاغتيال من قبل المنظومة الأمنية في إسرائيل".


واستطرد: "إسرائيل وخلال العقد الأخير نظمت عدة عمليات تصفية ضد قيادات في حزب الله؛ والذي قدم الرعاية للعاروري كي بنفذ عمليات بالضفة، لذلك من الممكن أن يسهل وجود العاروري في لبنان عملية اغتياله".


وأردف: "حماس ستستمر بالعمل تحت الأرض ضد إسرائيل والسلطة الفلسطينية"، مشيرًا إلى أن حركة حماس "قدمت قادة الارهاب القاتل ليكونوا رجال مفتاح فيها، واستعملوا المناصب المتقدمة في حماس 

وأشار إلى أن حركة حماس في الوقت الراهن ستحاول أن تكون بعيدة عن إيران، "وذلك لإرضاء المحور السني المعتدل".


وزعم أمير بوخبوط، بأن قادة حماس الثلاثة "يعملون وفق اندماج بينهم، كونهم مازالوا على خطهم المتشدد".