اكثر من مئتي مستوطن يقتحمون الأقصى والاحتلال يستنفر بالقدس القديمة

الأحد 08 أكتوبر 2017 11:15 ص / بتوقيت القدس +2GMT
اكثر من مئتي مستوطن يقتحمون الأقصى والاحتلال يستنفر بالقدس القديمة



القدس المحتلة / سما /

اقتحم مئات المستوطنين صباح اليوم الأحد، ساحات المسجد الأقصى في رابع أيام عيد "العرش العبري"، تحت حماية مشددة لقوات الاحتلال التي وفرت الحماية للمقتحمين وشددت من الإجراءات الأمنية بمنع الفلسطينيين دخول المسجد.


وأفاد شهود عيان أن مجموعات متتالية بدأت باقتحام المسجد الأقصى منذ الساعة السابعة والنصف صباحا، عبر باب المغاربة الذي تسيطر سلطات الاحتلال على مفاتيحه منذ احتلال المدينة بدعوة من جماعات الهيكل المزعوم.

وأضاف شهود عيان أنه حتى الساعة التاسعة صباحاً اقتحم الأقصى 222 مستوطنا، وقاموا بجولات في ساحاته، كما أدى بعضهم طقوسهم الدينية خلال الاقتحام، إضافة الى جولات وصلوات على أبواب المسجد من الجهة الخارجية.

وناشدت هيئات القدس الإسلامية المواطنين ممن يستطيعون الوصول إلى مدينة القدس المحتلة بشد الرحال الى المسجد الأقصى المبارك، والتواجد المبكر والمكثف فيه لإحباط مخططات المستوطنين لاستباحة المسجد.

وأدى عضو الكنيست المتطرف من حزب الليكود، يهودا غليك، صلاة تلمودية بمناسبة عيد العرش عند باب القطانين أحد أبواب المسجد الأقصى من الجهة الخارجية، وكان قد تقدم بطلب الى المحكمة العليا الإسرائيلية للسماح لأعضاء الكنيست باقتحام المسجد خلال عيد العرش.