"اتحاد ألعاب القوى" يختتم بطولة الشمال للمضمار

السبت 07 أكتوبر 2017 02:22 م / بتوقيت القدس +2GMT
"اتحاد ألعاب القوى" يختتم بطولة الشمال للمضمار



رام الله / سما /

اختتم الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى بنجاح بطولة الشمال للمحافظات الشمالية, والتي أقيمت مساء الجمعة 6-10-2017 على مضمار جامعة خضوري الدولي, بمشاركة أكثر من 120 لاعباً ولاعبه يمثلوا الأندية والهيئات والمؤسسات الرياضية والشبابية من محافظات "نابلس, وجنين, وقلقيلية, وطولكرم", برعاية اللجنة الأولمبية الفلسطينية, وبدعم من برنامج الامم المتحدة الانمائي الـ "UNDP" وبتمويل من الحكومة اليابانية.

وشهدت البطولة حضور الدكتور مازن الخطيب رئيس الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى وأعضاء  الاتحاد "ساهر جوده ومأمون بالو, والدكتور أحمد عمار نائب رئيس جامعة خضوري, ونادر عطا, ومنى هدمي عن الـ "UNDP", ورؤساء الأندية والهيئات الشبابية وأعضاء اتحاد الشمال.

وساد البطولة أجواء من الإثارة والمتعة والمنافسة بين العدائين خلال سباقات السرعة والمتوسطة والطويلة للفئات العمرية المختلفة وخاصة البراعم والشباب من كلا الجنسين, وسجلت البطولة مشاركة اصغر عداءة  تبلغ من العمر ستة سنوات.

وأشاد د. مازن الخطيب رئيس الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى بالمستوى الجيد الذي ظهر عليه العدائين من كلا الجنسين, مشيراً أن هذا التطور في مستوى اللاعبين يأتي ثمرة الالتزام في التدريبات واهتمام الأندية بلعبة العاب القوى.

 وأضاف د. "الخطيب " أن المواهب الجديدة التي تم اكتشافها خلال البطولة سيعمل الاتحاد على الاهتمام بها وضمها في صفوف المنتخب الوطني لألعاب القوى لتمثيل فلسطين تمثيلاً مشرفاً في الاستحقاقات الخارجية على الصعيد العربي والأسيوي والدولي.

وثمن د. "الخطيب" دور لجان الاتحاد وكل من ساهم في إنجاح البطولة التي جاءت ضمن خطط وبرامج الاتحاد التي تم اقرارها على مستوى الوطن في المحافظات الشمالية والجنوبية تحت إشراف اللجنة الأولمبية الفلسطينية.

وتوجه د. "الخطيب" بالشكر إلى برنامج الأمم المتحدة الانمائي " UNDP" والحكومة اليابانية, وجامعة خضوري ممثلة برئيس الجامعة, وقسم النشاط الرياضي, والدائرة الرياضية, والهلال الاحمر الفلسطيني, وتلفزيون فلسطين, وتلفزيون الفجر, واللجنة الأولمبية الفلسطينية, كما توجه بالشكر الخاص للدكتور حامد سلامه من جامعة خضوري الذي عمل على تذليل جميع العقبات من اجل انجاح البطولة.