السعودية وقطر ترحبان بتولي حكومة الوفاق مهامها في غزة

الأربعاء 04 أكتوبر 2017 11:35 ص / بتوقيت القدس +2GMT
السعودية وقطر ترحبان بتولي حكومة الوفاق مهامها في غزة



غزة / سما /

رحبت السعودية،، بتطور جهود المصالحة الفلسطينية بعد تولي حكومة الوفاق الوطني مهامها في قطاع غزة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية، القول إن "هذه الخطوة تعد منعطفاً هاماً في تاريخ القضية الفلسطينية، ستمكن الأشقاء الفلسطينيين من توحيد الصف الفلسطيني، وبما يستجيب وطموحات الشعب الفلسطيني الشقيق، والتمكن من المضي في العملية السياسية لاستعادة حقوقه المشروعة".

وعبر المصدر عن تطلع الرياض أن "تثمر جهود حكومة الوفاق في تكريس الوحدة الوطنية وطي صفحة الانقسام بين الأشقاء الفلسطينيين وإنهائه بكل تبعاته".

من جانبها رحبت ايضا قطر بتولي حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية مهامها في قطاع غزة.

وأكدت أنها “لن تدخر وسعاً في مواصلة تقديم كافة أنواع الدعم لقطاع غزة والشعب الفلسطيني”، بحسب بيان لوزارة الخارجية نشرته وكالة الأنباء القطرية الرسمية.

وعبر مصدر مسؤول في وزارة الخارجية (لم يذكر اسمه)، بحسب البيان، عن أمل بلاده “في أن تقود هذه الخطوة المهمة إلى مرحلة جديدة من الوحدة والوئام المجتمعي للشعب الفلسطيني الشقيق، وتشكيل الحكومة الوطنية المنشودة التي تمثل جميع الأطراف الفلسطينية”.

ودعت قطر “جميع الأطراف الفلسطينية إلى تغليب المصلحة العليا للشعب الفلسطيني وتجاوز الماضي والانخراط بشكل جاد وحقيقي لتحقيق المصالحة الوطنية”.

وطالبت الأطراف الفلسطينية “بإنهاء حالة الانقسام، التي لا تحقق مصلحة الشعب الفلسطيني الشقيق في إنهاء الاحتلال للأراضي الفلسطينية وحصوله على كافة حقوقه المشروعة وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967.”

وأكد المصدر على أن “دولة قطر لن تدخر وسعاً في مواصلة تقديم كافة أنواع الدعم لقطاع غزة والشعب الفلسطيني”.